الدفاع الروسية تعلن مقتل “300” عنصر من داعش بعد ساعتين من سيطرتهم على تدمر

0

أعلنت وزارة الدفاع الروسية “قتلها” أكثر من “300” مسلح من تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”-حسب قولها”- خلال تنفيذ 64 غارة جوية استهدفت مواقع ما قالت عنهم الإرهابيين في محيط مدينة تدمر السورية.

 

وقالت الدفاع الروسية الأحد إن الطيران الروسي قام ليلا بقصف مواقع وأرتال الإرهابيين الذين هاجموا تدمر مجددا في محاولة للسيطرة على المدينة من جديد.

 

ووفق وزارة الدفاع الروسية أسفرت الغارات عن مصرع أكثر من 300 مسلح وتدمير 11 دبابة وعربة مشاة إضافة إلى 31 سيارة مجهزة بالرشاشات.

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ان تنظيم داعش انسحب فجر الأحد، من مدينة تدمر الأثرية بعد ساعات من سيطرته عليها، إثر غارات جوية روسية كثيفة استمرت طوال ليل السبت الأحد.

 

وقال المرصد إن الغارات الروسية الكثيفة أجبرت التنظيم على الانسحاب من مدينة تدمر الأثرية، بعد ساعات فقط من سيطرته عليها”، مشيراً إلى أن القصف الجوي أوقع الكثير من القتلى في صفوف المتطرفين، من دون أن يتمكن من تحديد الحصيلة.

 

وأفاد المرصد أن عناصر التنظيم قاموا بالانسحاب نحو بساتين المدينة، جراء القصف الجوي المكثف على المدينة، وإلى منطقة وادي الأحمر وجبل الطار، في حين نفذت طائرات حربية غارات مكثفة بعد منتصف ليل السبت وحتى فجر الأحد على مناطق في محيط ضاحية العامرية شمال تدمر وجبل الطار شمال غربي تدمر وعلى الوادي الأحمر وصوامع الحبوب شمال شرقي تدمر وجبل هيان ومحيطه جنوب غربي المدينة، بالإضافة لحقول المهر وجزل وجحار.

 

وجاءت الغارات الروسية عقب تمكن “داعش” من السيطرة على المدينة بشكل شبه كامل، بعد أن انسحب منها قبل 8 أشهر.

 

يذكر أن التنظيم سيطر السبت على الكتيبة المهجورة غرب مطار التيفور، بالإضافة لسيطرته على قلعة تدمر الأثرية عقب انسحاب قوات النظام منها.

 

ومن جانب أخر قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف السبت خروج أكثر من 20 ألف مدني من شرق مدينة حلب، خلال النصف الأول من السبت.

 

وأضاف كوناشينكوف أن 1200 من المقاتلين سلموا أسلحتهم. وقال : ” فقط، خلال النصف الأول من اليوم، خرج من شرق حلب أكثر من 20 ألف مدني، ورمى 1217 مسلح أسلحتهم”. حسب قوله.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More