الرئيسية » فيديو » تعرف على حقيقة تأخر دفن رسول الله ثلاثة أيام وعلى ماذا اختلف الصحابة؟ “فيديو”

تعرف على حقيقة تأخر دفن رسول الله ثلاثة أيام وعلى ماذا اختلف الصحابة؟ “فيديو”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعيفيسبوك وتويتر” مقطع فيديو يكشف لماذا تأخر الصحابة في دفن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

وبحسب الفيديو الذي نشرته قناة “المجلة” على اليوتيوب”، فقد توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين في شهر ربيع الأول وقت اشتداد الضحى، وفرغ من جهازه يوم الثلاثاء، ووضع على سريره في بيته، ثم دخل الناس يصلون عليه أرسالا، ثم دفن رسول الله صلى الله عليه وسلم في وسط الليل ليلة الأربعاء.

 

وأوضح الفيديو أن الخلاف الذي وقع بين الصحابة بعد موته صلوات الله وسلامه عليه، فهو إنكار بعضهم موته، وشكهم في ذلك، حتى ثبتهم الله بخطبة الصديق رضي الله عنه، ثم اجتماع الأنصار في سقيفة بني ساعدة وحضور الصديق وعمر إليهم، وقد حمى الله المسلمين من فتنة التفرق والاختلاف، وعصمهم بخطبة الصديق رضي الله عنه في السقيفة، فبايعه الصحابة رضي الله عنهم فيها، ثم بايعوه في المسجد.

 

وقد كان تأخير دفن الرسول صلى الله عليه وسلم لأسباب منها: صلاة الصحابة عليه رجالاً ونساء وصبياناً أرسالاً لم يؤمهم إمام، ومنها ما كان من اختلافهم في صفة غسله، وموضع دفنه، ومنها الاهتمام بجمع شمل الأمة وحمايتها من التفرق المؤذن بذهابها.

 

وقد كان موته صلى الله عليه وسلم أمراً عظيماً، ودهش له الناس، وطاشت قلوبهم، فمنهم من خُبل، ومنهم من أصمت، ومنهم من أقعد إلى الأرض، وكان ممن أخرس عثمان رضي الله عنه، حتى جعل يذهب به ويجاء، ولا يستطيع كلاماً، وكان ممن أقعد علي رضي الله عنه، فلم يستطع حراكاً، وأما عبد الله بن أنيس فأضني حتى مات كمدا. انظر الروض الأنف.

 

وحول تشكيك المنافقين، رد الفيديو كيف يقال بعد ذلك تأخروا في دفنه، وهل يمكن لهؤلاء الصحب أن يدفنوا أحب الناس إليهم عقب وفاته؟! ولهذا قالت فاطمة رضي الله عنها لأنس بن مالك: أطابت أنفسكم أن تحثوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم التراب؟!

 

وتابع الفيديو أن بعض المنافقين اليوم يريد من الحديث عن تأخير الدفن أن يطعن في هؤلاء السادة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، ولا والله ما اكتحلت الدنيا بأصحاب نبي أفضل من أبي بكر وعمر وعثمان وعلي، ولا كان على ظهر الأرض من يحب محمدا صلى الله عليه وسلم ويفديه بنفسه وأهله وماله أكرم وأشرف من هؤلاء، فرضوان الله عليهم جميعاً، ولعنة الله على من عاداهم وسبهم وطعن فيهم.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “تعرف على حقيقة تأخر دفن رسول الله ثلاثة أيام وعلى ماذا اختلف الصحابة؟ “فيديو””

  1. لم يحضر أحد دفن رسول الله صلى الله عليه وسلم و لا تغسيله إلا علي بن ابي طالب و العباس . أما الشيخين فكان همهم السيطرة على الحكم كما أنه صلى الله عليه وسلم لم يمت في حضن عائشة بل في حضن أخيه و وصيه علي بن ابي طالب

    رد
  2. المسلمين ملي كانوا وهم يتشاجرون على الخلافة والحكم حتى في اصعب المواقف، وليس هناك ماهو -صعب عليهم من وفاة نبيهم

    رد
    • لعن الله كل من يطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم. رضوان الله عليهم أجمعين
      لأن ربنا سبحانه وتعالى يقول فيهم(( – الآية 29مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا))
      لذلك فكل من يطعن بهم فهو يطعن بكلام الله ومن يطعن بكلام الله فهو كافر بالإجماع

      رد
  3. في دفنة سيدنا محمد تشاجروا اصحابه و تأخرت دفنته لمدة ايام بسبب الحكم لن نصدق هذه الحكايات الخيالية اننا مسلمين و نحن نختلف من جميع الامم لأننا نقول الحقيقة فقولوا الحقيقة لنا و اتركوا الأكاذيب لا نستطيع أن تتصفح اي شئ بسبب اكاذيبكم

    رد
  4. اولا الصحابة على علم من القران بان محمد سيموت مثل كل البشر وثانيا الصحابة كانوا ينتظرون وفاة النبي ولا تنسى اخر محاولة لاغتياله في العقبة ومن اكبر الصحابة 14 صحابي مقرب ومنهم عمر لعنة الله عليه ثالثا النبي اغتيل بالسم من طرف عاءشة و حفصة بتحريض من ابويهما لعنة الله عليهم رابعا النبي محمد استشهد على صدر اخيه علي وهو من تكلف بغسله و دفنه ليلا بعد ثلاثة ايام اما صحابتك المنافقون فقد هرعوا للانقضاض على الحكم و اغتصاب الخلافة من ال محمد فلا تزور كلاما انت مسؤول عنه امام محمد عند الحوض لما يجر صحابتك الى النار ولم يسلم منهم الا القلة القليلة مثل عمار و المقداد و ابي ذر وسلمان اما البقية فجهنم وبيس المصير

    رد
  5. مثلا لو قال لك طبيب أن أمك ستموت قريبا ثم ماتت ألا تفزع بموتها ! فكيف لا يفزع الصحابة بموت رسول الله وهو أحب إليهم!!!

    رد
  6. جسد الرسول يبقى في بيت عائشة ثلاثة ايام اي اهمال مابعده اهمال انشغلوا بالسلطة وتركوا الرسول جسدا مسجى الا لعنة الله على الظالمين ومن تبعهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.