الرئيسية » الهدهد » المرزوقي: “السلطة عاجزة .. الإعلام كاذب .. الانفجارات قادمة وتزييف الانتخابات وارد”

المرزوقي: “السلطة عاجزة .. الإعلام كاذب .. الانفجارات قادمة وتزييف الانتخابات وارد”

انتقد الرئيس التونسيّ السابق الدكتور محمد المنصف المرزوقي منظومة الحكم القائمة منبّها إلى ضرورة احترام نتائج الانتخابات القادمة ملمحا إلى أنها قد تشهد تزويرا حسب تقديراته.

 

واتهم الدكتور في حوار مع قناة “فرانس24” ما وصفه بـ”عودة نظام بن علي بطم طميمه” ملاحظا في سياق تقييمه لاداء القائمين على الحكم في تونس بأن سنتين من الحكم كشفت مدى عجزهم وكذبهم وكارثية ادائهم. على حد تعبيره

 

وقال: “الحزب الذي قال إنه قادر على تشكيل 4 حكومات شهد الجميع في جلسة مناقشة ميزانية وزارة السياحة عجز وزيرته( في إشارة إلى وزيرة السياحة سلمى اللومي) عن القراءة باللغة العربية “واصفا إياها بـ”الجاهلة “.

 

وحذر المرزوقي من شيطنة الاعلام في الانتخابات القادمة البعض مشيرا إلى الاخلالات التي شهدها القطاع مع الشأن العام وتعمده الكذب وتزييف الوقائع مما جعل المتلقي يتوجه الى الاعلام الاجنبي.

 

وتوجه الدكتور بلهجة الواثق إلى التونسيين والسلطة قائلا “حضّروا رواحكم للانفجارات القادمة … الثورة انتصرت حتى سنة 2014”.

 

وتابع “لم يكن احد يتصور خروج بن علي كما لم يتصور احد دخولي الى قصر قرطاج “.

 

من جهة اخرى رفض المرزوقي تأكيد او نفي عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة مكتفيا بالتأكيد على القبول بعلوية الصندوق وبنتائج الانتخابات .

 

كما استخف بما يتداول من تقييم بخصوص نجاح مؤتمر الاستثمار المنعقد مؤخرا بتونس كاشفا أنه تلقى خلال فترة رئاسته للجمهورية وعودا بالمليارات لم تفعّل قطّ .

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “المرزوقي: “السلطة عاجزة .. الإعلام كاذب .. الانفجارات قادمة وتزييف الانتخابات وارد””

  1. المرزوقي إنسان صادق و جيد لكنه أدار الدولة بعقلية الناشط الحقوقي و ليس عقلية رجل دولة و هذا أدى إلى إخراجه من المشهد. ساننخبه إذا ترشح و أرجو أن يدخل منطق رجل الدولة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.