الرئيسية » حياتنا » لأنّ صحتكم ستكون في خطر .. لا تتناولوا هذه الأطعمة والمشروبات على معدة فارغة

لأنّ صحتكم ستكون في خطر .. لا تتناولوا هذه الأطعمة والمشروبات على معدة فارغة

نشر موقع “boldsky”، قائمةً بأطعمة ومشروبات أكدّ أنّ تناولها في الصباح الباكر على معدة خاوية يتسبب بمشاكل صحية عديدة، وهي كالآتي:

 

1.الأطعمة الحارة: تعتبر الأطعمة الحارة من أخطر الأمور التي يفعلها معظمنا في الصباح الباكر فالمعدة الخاوية تحتاج إلى هدنة قبل بدء عملها ولكن الأطعمة الحارة تتسبب في جرحها وتهيج بطانة الأمعاء، لذا لا يفضل تناولها صباحًا .

 

2.الزبادي: على الرغم من أن الزبادي واحدة من أفضل الأطعمة الصحية إلا أن تناولها على معدة خاوية يسبب الإصابة بانتفاخ المعدة وذلك لوجود حمض اللاكتيك به.

 

3.المشروبات الغازية: تناولها على معدة خاوية يسبب بعض الثغرات في الجهاز الهضمي ويجعل المرء يشعر بالإنتفاخ وسوء عملية الهضم باقي اليوم.

 

4.القهوة: معظمنا يبدأ اليوم بتناول القهوة ولكنها من أكثر الأمور خطورة كونها تسبب تهيج بطانة المعدة ويزيد من الآلام على مدار اليوم وذلك أثناء عملية الهضم.

 

5.الفول: يسبب تناول الفول صباحًا في الإصابة بالغازات وانتفاخ البطن، كونه يتخمر في المعدة بالإضافة إلى أنه يحتاج إلي عصارة قوية لهضمه.

 

6.الحمضيات: تسبب الحمضيات والتي تتمثل في “البرتقال، الليمون”، في الإصابة بالحموضة عند تناولهما على معدة خاوية لذا يفضل عدم تناولها صباحًا.

 

7.الطماطم: تحتوي الطماطم على الأحماض التي يمكن أن تسبب قرحة المعدة والحموضة عند تناولها على معدة فارغة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.