الرئيسية » الهدهد » مسؤول إسرائيلي: إذا زارنا الملك المغربي فسيهبّ الجميع لاستقباله وستتوقف كل المؤسسات عن العمل

مسؤول إسرائيلي: إذا زارنا الملك المغربي فسيهبّ الجميع لاستقباله وستتوقف كل المؤسسات عن العمل

قال رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والصحة والشغل في البرلمان الإسرائيلي، “إيلي العلوف”، لوفدٍ مغربيّ زار “تل أبيب” مؤخراً إنه ”إذا زار الملك المغربيّ محمد السادس إسرائيل فإن كل مؤسسات الدولة ستتوقف عن العمل، وجميع الإسرائيليين سيهبون لاستقباله وتحيته”.

 

وأضاف للوفد الذي ضم صحفيين وباحثين وأكاديميين أنه ”لا يوجد رئيس دولة آخر سينال الترحاب نفسه، نظرا لمكانة ملوك المغرب في وجدان اليهود”.

 

وتمحور النقاش حول سبل دعم الانفتاح بين اليهود المغاربة في إسرائيل ونظرائهم في المملكة، مؤكدا أن تل أبيب تدعم جهود الأمم المتحدة لحل النزاع في الصحراء الغربية.

 

وأبلغ أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، الوفد أن “تل أبيب” ”تمد يديها للمغرب، ولكافة البلدان التي ترغب في السلام وبناء علاقات معها وأن المغرب يحظى باهتمام اليهود في إسرائيل خصوصا ذوو الأصول المغربية الذين يبلغ عددهم أكثر من مليون ونصف نسمة”.

 
وصرّح عبد الرحيم الشهيبي، الباحث الأكاديمي الذي حضر في اللقاء، أنه ”ليس هناك موقف رسمي للاحتلال الإسرائيلي حيال ملف الصحراء الغربية، وأن تل أبيب ليست لديها أية مشكل مع المغرب ولن تكون مستقبلا”.

 

ونقلت صحيفة ”هسبريس” أنّ وفدا مغربيا مكون من 16 فردا، بينهم صحافيون وباحثون وأكاديميون، زاروا مؤخرا “اسرائيل”، زاروا خلالها عددا من مؤسسات الاحتلال الرسمية، وأجروا مباحثات مع مسؤولين كبار في حكومة رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، ضمنتها صور حصرية توثّق اللقاءات والزيارات التي قام بها الوفد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.