ردود فعل غاضبة.. كوميدي سعودي يمس شرف المغاربة ويصور بلدهم ببلد السياحة الجنسية “شاهد”

2

أثار فيديو لكوميدي سعودي جعل من مادة للسخرية ردود فعل غاضبة من قبل فنانين ونشطاء مغاربة.

 

وكان الكوميدي السعودي سامر الحازمي اختار الحديث عن المغرب في برنامج فكاهي، ولمح، بحسب نشطاء مغاربة، إلى كون المملكة بلد للسياحة الجنسية وغير آمن، وأن المغربيات “يخطفن أزواج السعوديات” عندما قال: “أنا آخر مرة سمعت إن امرأة راحت للمغرب عشان ترجع زوجها”، إلى غير ذلك من الإيحاءات السلبية عن المغرب والمغربيات، الأمر الذي اعتبره النشطاء إهانة في حق الشعب المغربي وبناته، وتنقيصا من صورة المرأة واحتقارا لها، منددين بالعبارات الهزلية التي استخدمها الكوميدي.

 

ورد الكوميدي المغربي خالد جواج على الحازمي الذي وصفه بـ”الكوميدي المبتدئ” في شريط فيديو قال فيه إنه تمادى كثيرا عندما مس شرف المغاربة، وطالبه عوض السخرية من المغرب أن يتحدث عن المشاكل التي تعاني منها ، مشددا على أن من يأتي للمغرب من أجل الدعارة هو إنسان “مكبوت”.

 

في حين، قالت الفنانة رجاء بلمير في شريط فيديو إن الحازمي “مهرج” وليس كوميديا، منتقدة استغلاله للمغرب وبناته “من أجل إضحاك الحضور الذين أتوا لمشاهدتك”.

 

وشددت بلمير على أن الفساد موجود في أي بلد في العالم، وقالت ساخرة: “على فكرة فيه شباب (سعوديين) حياتهم كلها يتحدثون فيها عن المغربيات وفي الأخير يتزوجون بهن”، ولفتت إلى أن أي شخص يريد أن يصبح مشهورا يتحدث عن المملكة.

 

فيما قال نشطاء إن الكوميدي سامر الحازمي إنسان غير معروف لذلك سخر من المغرب حتى يناله نصيب من الشهرة ويحدث “البوز” على النت، وهذه طريقة غير أخلاقية. لافتين إلى أن فن الكوميديا يراد منه معالجة قضايا المجتمع وليس من أجل السخرية فقط، وكان الأحرى به (الحازم) أن يتحدث عن مشاكل المرأة السعودية التي لا تستطيع أن تسوق السيارة، أو تشارك في الانتخابات، وغيرها من الأمور التي لها علاقة بحرية المرأة، بحسب هؤلاء النشطاء.

 

وطالبت فتاة مغربية على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي من الكوميدي السعودي بتقديم اعتذار للمغرب وبناته حين قالت: “أنا كمغربية أطلب منك اعتذارا رسميا للمملكة المغربية ولبنات المغرب. إذا كنت تحب الاستهزاء فعليك بمواضيع أخرى حساسة أكثر من أن تمس بكرامة دولة وشرف بناتها! وإذا كنت تحب الشهرة… فليس على حسابنا!”.

 

من جانبه، اعتذر الكوميدي سامر الحازمي عما وصفه بـ”سوء الفهم” الذي فهمه المغاربة في وصلته الهزلية، وقال إنه لم يحتقر المغرب ولا المغاربة، بل تحدث عن الصورة النمطية التي يحملها البعض عن المغرب. وأضاف في تدوينة نشرها في “فيسبوك”: “أعتذر لأهل المغرب عن سوء الفهم، والمغزى كان مقت الفكر السلبي عنكم، وآسف للي حصل عنده لبس”.

قد يعجبك ايضا
  1. الاسد الهصور يقول

    المغرب دولة جميلة طبيعة وانسان وبصراحة النساء المغربيات جميلات وجذابات وهذا ليس عيبا ولا سخرية
    وكثير من الخليجيين يتزوجون مغربيات لماذا وكيف لان الانسان يتزوج بمن يرتاح لهن والنساء المغربيات هن سكن كامل للرجل الحديث

  2. مهرج كوميدي يقول

    لن ارد عليك بالحلال والحرام لان الدين عندكم هو شعار مكتوب على علمكم فقط ولن ارد عليك بالشتائم ولكن سأردعليك باسلوبك الكوميدي يامهرج خليجكم البحرين أكبر عاصمة للدعارة والايدز لا تتكلمون عنهاشبابكم في العطل تكون قبلته المنامه وليست مكه بهدف السياحة الجنسية اماعن دبي المركزالاول في بيع الخموروالدعارة براعية أصحاب المعالي والسمووتتنافس مع المنامه بالشرف اماعن عمان بلد اللواطه اما انتم لوفتحت الاحصائيات لقياس نسبة السحاق واللواطه فقط في المدارس بين أبنائكم لأحرزتم المركز الاول بامتياز هذا عاداك عن شواطىءالعراه عندكم وشبابكم المنحل فكرياواخلاقياودينيااذاكنتم تستغلون فقرفئه من الفتيات لاشباع رغبتكم الجنسية فهذاعارعليكم يااحفادابوجهل ومسيلمة وابولهب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.