الرئيسية » حياتنا » السلطات القطرية تحجب موقع إلكتروني يدعو للإعتراف بـ”حقوق الشواذ”

السلطات القطرية تحجب موقع إلكتروني يدعو للإعتراف بـ”حقوق الشواذ”

حجبت السلطات القطرية موقع «دوحة نيوز» الإخباري الناطق بالإنجليزية الأربعاء الماضي، والذي يواجه انتقادات بـ«تجاوز» التقاليد المحافظة للمجتمع القطري.

ونشر موقع «دوحة نيوز» بيانا على صفحته في «فيسبوك» قال فيه إن مزود خدمات الإنترنت في قطر حجب الموقع ظهر الأربعاء.

وأضاف: «يؤسفنا أن قطر، موطن مركز الدوحة لحرية الإعلام وقناة الجزيرة، قررت القيام بهذا العمل».

وترى أوساط صحفية قطرية أن الشارع القطري منقسم حول الموقع بين من يراه نافذة ليبرالية تغطي الأحداث بسقف عال، وبين من يرى فيه خروجا على التقاليد القطرية المحافظة.

وكان الموقع نشر في أغسطس/آب الماضي، مقالًا للكاتب «خالد القطري» يدعو فيه للاعتراف بـ«حقوق الشواذ»، مدعيا أن أعدادهم كبيرة في قطر.

وطرح الموقع الأمر بشكل أراده أن يكون حافزا للحوار العام، معتبراً ذلك «رسالة تثقيفية بغرض تحقيق تغيير اجتماعي»؛ الأمر الذي أثار غضبا واسعا في الشارع القطري.

وفي تعريفه لنفسه يقول صناع الموقع: «نحن أول خدمة إخبارية رقمية في قطر حيث تعمل منذ عام 2009»، ورسالتنا هي أن «نُثقّف ونعرف الشعب القطري ونتفاعل معه ونحفز التغيير الإيجابي في المجتمع القطري».

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أصدرت قطر قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية الذي يجرم نشر «أخبار غير صحيحة»، ويجيز للسلطات حظر المواقع الإلكترونية التي ترى فيها تهديدا «لسلامة» البلاد.

ويعاقب القانون كل من ينشر أو يتبادل محتويات رقمية «تقوض» من «القيم الاجتماعية» في قطر أو «النظام العام فيها» كأن تتضمن على «محتوى إباحي» مثلاً.

ورغم تعرض القانون لانتقادات من منظمات حقوقية دولية، إلا أن أوساط قطرية تعتبره ضروريا لحماية التقاليد القطرية المحافظة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.