الرئيسية » حياتنا » أمور غريبة وغير متوقعة تسبب أوجاع الرأس.. تعرف عليها

أمور غريبة وغير متوقعة تسبب أوجاع الرأس.. تعرف عليها

 

تكون آلام الرأس أو الصداع النصفي قويّة جداً في بعض الأحيان إلى حدّ يصعب على المرء تحمّلها فتؤثر عليه سلباً، ومن المعروف أنّ هناك بعض الأشخاص أكثر عرضة من غيرهم لهذه الآلام، إلا أنّ الناس جميعاً يشعرون بوجع الرأس، وذلك لأسبابٍ عديدة.

 

فعندما يعرف الإنسان ما هي الأشياء التي قد تُسبّب هذا الوجع، فإنه سيعمل على تفاديها، وإليكم لائحة ببعض الأمور التي قد تكمن وراء الشعور بالصداع:

 

1- الجفاف: فإن استهلاك كمية غير كافية من المياه يمكن أن يغير الوظائف البيولوجية المختلفة في الجسم، ما يسبب حدوث بعض الاضطرابات كالصداع.

 

وفي دراسة أجراها باحثون في جامعة ماستريخت في هولندا، أظهرت أن الاستهلاك المنتظم للماء يساعد في الحد من الصداع على أنواعه كافة.

 

2- الجبنة: فهي تحتوي على مادة تعرف باسم الثيامين، والتي تسبب زيادة خطر المعاناة من الصداع والصداع النصفي.

 

3- الجهد المفرط: يعتبر ممارسة النشاط البدني بانتظام أمر مهم جداً في حياة الناس، إلا أن البعض يقعون في فخّ الإفراط في هذا النشاط ما يؤدي حتماً الى شعورهم بآلام الرأس.

 

4- ارتفاع شاشة الكمبيوتر: من الضروري أن يعلم المرء ما هو المستوى المثالي لشاشة الكمبيوتر، لذلك من المهم أن تكون شاشة الجهاز بمستوى يتناسب مع الرأس، وبالتالي على الإنسان أن لا يرفع رأسه أو أن يخفضه أمام الشاشة، بل على وضعيته أن تكون مستقيمة، وذلك بهدف تجنّب الشعور بالصداع.

 

5- المشروبات: يمكن لبعض المشروبات كالقهوة أو مشروبات الطاقة أن تسبب الشعور بألم الرأس أو الصداع النصفي خصوصاً في حال استهلاكها بشكل مفرط، لأن الجسم يستخدم وجع الرأس كردة فعل على حرمانه من هذه المشروبات.

 

6- العطر: قد تكون العطور والروائح “دخان السجائر والبصل والأطعمة المقلية …” سبباً للشعور بالصداع، كما ويشير الخبراء إلى أنّ هذه الروائح قد تحفز عصب مثلث التوائم ما يتسبب في تضييق الأوعية الدموية وبالتالي الالتهاب والصداع.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.