الرئيسية » الهدهد » وزير بحريني ينفي تصريحاته حول سلطنة عُمان: “السلطنة سبّاقة في تنفيذ قرارات القمم الخليجية”

وزير بحريني ينفي تصريحاته حول سلطنة عُمان: “السلطنة سبّاقة في تنفيذ قرارات القمم الخليجية”

نفى وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب البحريني، غانم بن فضل البوعينين، التصريحات التي نسبت له قبل 4 أيام، والتي قال فيها إن “الاتحاد الخليجي قد يتم من دون سلطنة عُمان“.

 

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن البوعينين، الثلاثاء، أن ما نشر “بشأن تصريحه حول الاتحاد الخليجي لم يكن دقيقًا وخرج عن سياق ما صرح به”. قائلا إنه “لم يشر مطلقًا إلى أن الاتحاد الخليجي سيُعلن في القمة المقبلة في البحرين دون سلطنة عُمان”.

 

وأضاف وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب البحريني، “أن قوله إن ملف الاتحاد الخليجي سيكون حاضرا في القمة الخليجية المقبلة في البحرين، لا يمكن أن يُفهم منه أبداً ولا يعني بأي شكل من الأشكال أنه سيتم الإعلان عن هذا الاتحاد دون سلطنة عُمان”.

 

وأشاد البوعينين، “بمواقف سلطنة عُمان الشقيقة التي تُكنُّ لها مملكة البحرين كل احترام وتقدير، وتعتز بما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية راسخة”.

 

وأكد أن “سلطنة عُمان دائماً سباقة في تنفيذ قرارات القمم الخليجية، مما يجسد رغبتها  بتحقيق أقصى درجات التكامل مع أشقائها في مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

 

وكانت جريدة “الحياة” اللندنية، قد نقلت عن “البوعينين” قوله إن ملف الاتحاد الخليجي، سيكون حاضراً في قمة قادة دول مجلس التعاون التي تستضيفها بلاده الشهر المقبل، وتأكيده للجريدة أن “الاتحاد قد يتم من دون عُمان”.

 

وقال البوعينين- بحسب ما نقلت عنه “الحياة” في عددها الصادر السبت الماضي، إن “موقف مسقط من الاتحاد معروف ويحترم، ولكن يجب ألا نقف عند هذا الحد، وقد يكون هناك اتحاد ويبقى مجلس التعاون موجوداً لمن يرغب”.

 

وتابع البوعينين في التصريحات المنسوبة له، أن “الاتحاد الخليجي لو أقيم سيكون متقدماً كثيراً على مجلس التعاون  بمعنى أن الدول التي ترغب في الانضمام إليه بالخطوات السياسية والاقتصادية وغيرها ستكون في حال متقدمة على مرحلة مجلس التعاون، ومن يريد أن يكون في التعاون فليبق”.

 

وأضاف: “من دون شك حكمة عُمان لا يستغنى عنها، ولكن يجب ألا نقف عند موقف واحد، وأعتقد أن هناك دائماً حلولاً يمكن أن توصلنا إلى الاتحاد”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.