الرئيسية » الهدهد » سفارة الإمارات في السويد دعت سفيرة فلسطين لحضور حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني ثم تراجعت

سفارة الإمارات في السويد دعت سفيرة فلسطين لحضور حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني ثم تراجعت

أعربت مصادر فلسطينية في العاصمة السويدية استكهولم عن اسـتغرابها لإقدام سفارة دولة الإمارات الـعربية المتحدة في السويد على سحب دعوة كانت وجهتها لسفيرة دولة فلسطين في ستوكهولم، هالة حسني فريز، لحضور حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات المقرر يوم غد الخميس .

وكانت مصادر موثوقة في العاصمة السويدية قالت إن السفارة الإماراتية في ستوكهولم بعثت رسالة بالبريد الإلكتروني إلى السفارة الفلــسطينية تقول فيها إنها أجلت الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الإمارات إلى أجل غير مسمى، وتعتذر السفارة الإماراتية عن دعوة سابقة وجهت للسفارة الفلسطـينية لحضور الاحتفــال وفق صحيفة القدس العربي.

ولكن المصادر، التي رفضت كشف هويتها، قالت إنه تـبين أن الاحتـفال ما زال قائما ولم يجر تبـليغ أي طرف آخر ممن تلقوا دعوة لحضوره بموضوع التأجيل، غير السفارة الفلسطـــينية.

مما اعتبر سحبا للدعوة التي وجهت للسفيرة واعتذارا بطريقة دبلوماسية عن عدم رغبة الإمارات بحضور السفارة الفلســطينية للاحتفال وهو ما يشير إلى تآزم العلاقات بين الإمارات والسلطة الفلسطينية على خلفية دعم الإمارات للقيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان لعودته إلى قياة حركة فتح وهو الأمر المرفوض لدى الرئيس عباس وأعضاء باللجنة المركزية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.