الرئيسية » الهدهد » بيان إسرائيلي يحرج الأردن ويرغمها على إقرار المشاركة في إطفاء الحرائق

بيان إسرائيلي يحرج الأردن ويرغمها على إقرار المشاركة في إطفاء الحرائق

 

احرج بيان إسرائيلي رسمي يشكر الدول التي شاركت طواقم الدفاع المدني للمساعدة في إخماد الحرائق التي اندلعت على مدار الايام الخمس الماضية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة الحكومة الأردنية التي ظلت طيلة الأيام الماضية تنفي ما تتداوله وسائل إعلام عبرية ، ما ارغمها اليوم الاعتراف علانية مشاركة فرق إطفاء تابعة لجهاز الدفاع المدني الأردني.

 

واقرت مديرية إعلام الدفاع المدني الأردني في بينان ” مقتضب ” تداولته وسائل إعلام محلية ، مساهمة فرق إطفاء يتبع لجهاز الدفاع المدني لتقديم المساعدة المطلوبة ، بناءً على الطلب الرسمي الذي تلقته الحكومة الأردنية للمساعدة في إخماد الحرائق التي اندلعت في عدد من مناطق داخل فلسطين المحتلة.

 

ووصفت الاردن المشاركة بمثابة المساعدة ضمن الجهد الإنساني الإقليمي الذي تشارك فيه عدد من دول الإقليم ومنها مصر وتركيا والسلطة الوطنية الفلسطينية بالإضافة إلى دول أخرى ، معتبراً الحرائق المندلعة تندرج تحت تصنيف الكوارث الطبيعية.

 

وبقيت الجهات الرسمية متمسكة بروايتها التي تزعم عدم مشاركة الجانب الأردني في الحرائق المندلعة، على الرغم من تداول مشاركة فريق أردني معزز باليات إطفاء إلى جانب دول أخرى بحسب وسائل إعلام عبرية.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ثمن مشاركة الأردن ومصر في اليوم الثالث من اندلاع الحرائق التي اجتاحت خمسة مدن في الداخل الفلسطيني المحتل.

 

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي ، إن مصر والأردن عرضتا على إسرائيل المساعدة في إخماد الحرائق، مضيفا ان رئيس الوزراء نتنياهو قبل عرضهما، مشيرا إلى أن الأردن سيرسل سيارتي إطفاء، فيما سترسل مصر مروحيتين.

 

وثمن وقتها الحساب الرسمي العربي لنتنياهو على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك  خطوة الاردن ومصر” رئيس الوزراء شكر مصر والأردن على مساعدتهما في إخماد الحرائق التي لا تزال تنشب في أنحاء مختلفة من البلاد ، فيما تجاهل مشاركة طواقم الاطفاء التابعة للسلطة الوطنية التشريعية الفلسطينية.

 

وقالت الحكومة الإسرائيلية في تغريدة لها عبر الحساب الرسمي ” العربي” لوزارة الخارجية على موقع التدوينات القصيرة تويتر “جارك قريبك ” ، جزيل الشكر لكل من مصر على إرسال مروحيتين والأردن على إطفائيات لإخماد حرائق إسرائيل والسلطة الفلسطينية على 8 إطفائيات.

 

اللافت ان الحساب الرسمي للسفارة الإسرائيلية في العاصمة القاهرة ، كشف مشاركة الحكومة المصرية ، مقدمة شكرها باسم إسرائيل حكومة وشبعاً على المساعدات التي قدمتها لإخماد الحريق التي نشبت في البلاد ، فيما خلى حسابها الرسمي بالعاصمة الأردنية عمان على الفيسوبك وتويتر ايه إشارة لمشاركة عمان.

 

الجدير ذكره ان آخر منشور للسفارة الإسرائيلية في عمان على مواقع التواصل الاجتماعي ، ظهر الجمعة الماضي لتبرير قانون حظر رفع الاذان في الأراضي المحتلة، قبل ان تقر السلطات الرسمية الأردنية مشاركة جهاز الدفاع المدني في إخماد الحرائق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.