الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدالسبهان يهاجم المالكي: بث سُمّ إيران بالعراق.. دمر الشيعة والسنة وحارب الأكراد...

السبهان يهاجم المالكي: بث سُمّ إيران بالعراق.. دمر الشيعة والسنة وحارب الأكراد وأطلق داعش

- Advertisement -

هاجم ثامر السبهان وزير شؤون الخليج بالخارجية السعودية، رئيس وزراء العراق السابق نوري المالكي، مؤكدا أنه سبب الدمار الذي حل بالعراق، ومتهما إياه بتسليم البلد لداعش وتكريس الطائفية.

 

ووجه السبهان اتهامات للمالكي خلال مقابلة مع قناة “أم بي سي” قائلا: “دمر الشيعة، دمر السنة، حارب الأكراد، وللأسف بين يوم وليلة وجدنا عربات بسيطة من داعش تهاجم العراق وتحتل 70 % من أراضيه”.

- Advertisement -

 

وأضاف السفير السعودي السابق لدى بغداد، “هنالك أكثر من علامة استفهام حول الانسحاب الذي تم للجيش، وبأمر من؟، ومن مكن الدواعش من محاربتنا نحن في السعودية وبقية الدول العربية؟”.

وأكد السبهان أن الأمل في مستقبل العراق يعتمد على الشرفاء من العراقيين من سنة وشيعة ومسيحيين وصابئة وأيزيديين، الذين يدركون من هو المسؤول الحقيقي عن بث الطائفية في بلاد الرافدين.

- Advertisement -

 

وأشار السبهان أن هنالك “دولة عميقة” في العراق، تتبع نوري المالكي ومن ورائه إيران، تساهم في محاربة الحكومة العراقية الحالية واحتماليات التقارب العربي معها، بحسب تعبيره.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث