الرئيسية » الهدهد » 18 طيارا مصريا بينهم ضباط وصلوا إلى مطار حماة بسوريا..لهذا السبب أيد السيسي بشار

18 طيارا مصريا بينهم ضباط وصلوا إلى مطار حماة بسوريا..لهذا السبب أيد السيسي بشار

قالت صحيفةالسفير”، المقربة من حزب الله، إن هناك “وحدة مصرية” تضم 18 طيارا مصريا، بدأت منذ الثاني عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري العمل في مطار حماة العسكري.

 

وقالت الصحيفة إن هؤلاء الطيارين ينتمون إلى تشكيل مروحيات بشكل خاص، دون أن يكون واضحا إن كانوا قد بدأوا العمل أم لا في العمليات الجوية، مشيرة إلى أن انضمامهم واختيارهم من تشكيل الحوامات المصرية يعكس قرارا مصريا سوريا بتسريع دمج القوة المصرية

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الوحدة “تقدمها عند وصولها أربعة ضباط كبار من هيئة الأركان المصرية، وفي مقرّ الأركان السورية في دمشق، يعمل منذ شهر ضابطان مصريان برتبة لواء، على مقربة من غرف العمليات”، في حين نقلت عن مصادر عربية مطلعة إن اللواءين المصريين يقومان بجولات استطلاعية على الجبهات السورية، منذ وصولهما الى دمشق قبل شهر.

 

 الجنوب السوري

وفيما يبدو أنه تركيز على الجنوب، قالت “السفير” إن العمليات التقييمية للضباط المصريين شملت معظم الجبهات، وكان آخرُها الجبهة الجنوبية، في القنيطرة، وخطوط فصل القوات مع الجولان المحتل، ودرعا.

 

وشارك اللواءان المصريان، الثلاثاء، في اجتماع تقييمي لمنطقة عمليات الفرقة الخامسة السورية التي تنتشر حول درعا، وعقد الاجتماع المصري السوري في مقر الفرقة السورية في مدينة أزرع، بعد زيارة استطلاعية قاما بها لقاعدة الثعلة الجوية في ريف السويداء.

 

 ثمرة اتصالات مكثفة

والأرجح أن ما يجري ليس سوى ثمرة جهود واتصالات مصرية سورية، تكثفت خلال الأسابيع الأخيرة، بعد سلسلة من اللقاءات الأمنية غير المعلنة بدأت قبل أكثر من عام بين القاهرة ودمشق، بحسب “السفير”.

 

ووصلت الوحدة المصرية بعد ثلاثة أسابيع من زيارة اليوم الواحد التي قام بها إلى القاهرة في السابع عشر من تشرين الأول الماضي، أعلى مسؤول أمني سوري، اللواء علي المملوك رئيس مكتب الأمن الوطني، للقاء اللواء خالد فوزي نائب رئيس جهاز الأمن القومي المصري.

 

وتوقعت مصادر “السفير” أن تتعدى العلاقة المصرية السورية هذه الزيارة “الرمزية”، وتتعداها الى إرسال قوات صاعقة مصرية للمشاركة على نطاق أوسع في دعم جيش النظام السوري.

 

ونقلت مصادر عن مسؤول أمني سوري رفيع قوله إن المصريين وعدوا الجانب السوري بإرسال قوات الى سوريا، وإن موعد ما بعد الثالث والعشرين من كانون الثاني المقبل سيكون ساعة الصفر التي سترتفع بعدها وتيرة الانخراط المصري العسكري في سوريا، دون أن يتبين رسمياً سقف ذلك الانخراط، بينما يقول ويقول مصدر سوري مقرب من الملف لـ «السفير» إن موعد ما بعد كانون الثاني المقبل سيشهد وصول قوات مصرية كبيرة ستشارك في العمليات العسكرية، ولن تكتفي بتقديم المدد الجوي في قاعدة حماة.

 

ويأتي وصول الوحدة المصرية مع إعراب رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي دعمه العلني والواضح لجيش النظام السوري، بما وصفته “السفير” بأنه “تجاوز لكلاسيكيات الدعوة الى مكافحة الإرهاب، وملامسة عناصر ثلاثية القاهرة، دمشق، بغداد، لترميم منظومة الأمن الإقليمي العربي التي أطاحتها التدخلات التركية والأميركية، وهيمنة السعودية على المؤسسات العربية المشتركة، خصوصاً الجامعة العربية التي لم يعد لها أي وجود”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “18 طيارا مصريا بينهم ضباط وصلوا إلى مطار حماة بسوريا..لهذا السبب أيد السيسي بشار”

  1. هذا التحرك منطقي جداً بالنسبة لنظام الانقلاب. هو اصلا تأخر كثيراً في إعلان دعمه لجزار دمشق. المستغرب هو موقف ال سعود أعداء الشعوب الذين مولوه و ينتظرون منه أن يخوض معهم حربهم مع عملاء إيران الذين صنعتهم السعودية بتامرها على الثورات العربية. انقلب السحر على الساحر

    رد
  2. لم يبقى شيء اسمه الشرف العسكري عند العسكر في مصر بعد ما تحول العسكر في مصر الى جيش من المرتزقه يقاتلون بجانب الباطل وضد الحق وطلاب الحريه ..الجيش المصري كان ذخيرة الامه العربيه والاسلاميه حوله بلحه الى عارا على الامه العربيه والاسلاميه ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.