مشاجرة عشائرية استخدم فيها “السيوف” و”الاسلحة النارية” في الجامعة الأردنية “فيديو”

0

تحول حرم إلى ما يشبه ساحة حرب عندما اقتحم مجهولون الحرم الجامعي بالسيوف والأسلحة النارية بعد وقعت أمس بين طالب وأحد رجال الأمن الجامعي.

 

وتسبب المشهد الفوضوي الذي شهدته الجامعة إلى استدعاء قوات أمن للسيطرة على الموقف اذ طوقت قوات الامن محيط الجامعة تحسباً لأي تداعيات إلى جانب تعليق الدراسة ليوم واحد.

 

وقالت مصادر لـ”وطن” إن أسباب اندلاع مشاجرة اليوم التي تحولت إلى مشاجرة عشائرية وتراشق فيها الطرفين الحجارة داخل الحرم الجامعي  هو امتداد لمماحكة حصلت أمس بين طالب جامعي واحد طواقم الحرس الجامعي، فيما لا تزال التحقيقات جارية للكشف عن تفاصيلها .

 

وعززت قوات الأمن من تواجدها في محيط الجامعة لتأمين مخارج للطلبة وتعليق الدراسة منعاً لمماحكات من شأنها تجدد المشاجرة ، قبل ان يتم القاء القبض على نحو 14 مشتبه تورطوا في الحادثة فيما لا زالت التحقيقات جارية للكشف عن متورطين جدد.

 

ولاحقاً المح عميد شؤون الطلبة في رئاسة الجامعة ان اسباب المشاجرة تعود لخلافات جهوية بحتة ، مشيراً إلى ان التحقيقات جارية للكشف عن اسباب اندلاعها.

 

وأكد مدير الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الأردنية، الدكتور سليمان الفرجات، أن الجامعة ستتخذ أشد الإجراءات بحق المشاركين والمحرّضين والتي ستصل إلى الفصل النهائي وتحويل أي شخص شارك من خارج الجامعة إلى الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

الجدير ذكره تشهد عدد من الجامعات الحكومية الرسمية اندلاع مشاجرات عشائرية طلابية بين الحين والآخر ، الامر الذي ارغم السلطات والجهات الرسمية على تفعيل العقوبات الجامعية منعاً لتزايدها.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.