الرئيسية » أرشيف - المجلة » ما قصة “الفياغرا” و “عيادة التجميل” في الفضيحة التي عصفت برئيسة كوريا الجنوبية!؟

ما قصة “الفياغرا” و “عيادة التجميل” في الفضيحة التي عصفت برئيسة كوريا الجنوبية!؟

لا زالت قضية الفضيحة السياسية لرئيسة كوريا الجنوبية “بارك كون-هيه”، على خلفية تدخل المقربة منها “تشوي سون – سيل”، في شؤون الدولة، تتصدر أبرز الأحداث في البلاد، مع ظهور تطورات جديدة في القضية.

فقد اتهم العضو البرلماني عن أحد أحزاب المعارضة، كيم سانج هي، البيت الرئاسي بشراء 364 قرصا من الفياغرا إضافة إلى “حقن” تستخدم في عمليات الجراحة التجميلية.

 

وعلى الفور أصبحت “فياغرا” أكثر كلمة مفتاحية يبحث عنها الكوريون الجنوبيون في المواقع الإخبارية المحلية على شبكة الإنترنت.

 

وأكد مكتب الرئيسة الأربعاء أنه اشترى بالفعل هذه الأقراص بغرض علاج دوار المرتفعات أثناء الإعداد لسفر الرئيسة ومرافقيها إلى إثيوبيا وكينيا وأوغندا في أيار/مايو الماضي.

 

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن الأطباء الكوريين الجنوبيين يصفون علاجات تشبه في تركيبها الكيميائي عقار الفياغرا لعلاج أزمات صحية تنتج عن نقص الأكسجين في الأماكن المرتفعة.

 

وأكد المتحدث الرئاسي، يانج يون كوك، أن الحبوب قد تم شراؤها إلا أنها لم تستخدم.

 

وفي حادثة أخرى نقلت رويترز عن صحيفة محلية أن رئيسة البلاد استخدمت اسما مستعارا في عيادة تجميل.

 

واتهمت تشوي باستغلال علاقاتها بالرئيسة بارك لممارسة نفوذها في شؤون الدولة وتسريب مستندات الرئاسة وتعيين كبار الموظفين الحكوميين وإجبار عدد من الشركات الكبرى على التبرع لصالح مؤسستي “مير” و”كي-الرياضة” واستغلال أموالهما لأغراض شخصية وغيرها.

 

يشار إلى أن مئات الآلاف من المتظاهرين احتشدوا حاملين شموعا وسط سيول مساء السبت (12 نوفمبر الجاري) في أحدث مظاهرات حاشدة تطالب الرئيسة بارك كون هيه بالتنحي على خلفية فضيحة استغلال النفوذ.

وكانت الرئيسة بارك قد تقدمت باعتذارين من خلال إلقاء خطابيها للشعب الكوري الجنوبي، إلا أن تلك المحاولات فشلت فيما يبدو في تهدئة الغضب الشعبي.

وحمل المتظاهرون بمن فيهم أفراد أسر وطلاب مدارس ثانوية وطلاب جامعيون، لافتات كتب عليها “لتسقط الرئيسة بارك” ولافتات أخرى تقول “لتسقط حكومة بارك”.




قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.