AlexaMetrics إمارات أبناء زايد ضمن قائمة أسوأ البلدان العربية والإسلامية بحرية الإنترنت | وطن يغرد خارج السرب

إمارات أبناء زايد ضمن قائمة أسوأ البلدان العربية والإسلامية بحرية الإنترنت

جاءت دولة الإمارات بين قائمة أسوأ البلدان العربية والإسلامية في حرية الإنترنت، بحسب تصنيف خاص جديد بحرية استخدام الإنترنت في العالم لسنة 2016.

 

وأشارت المؤسسة إلى أن من بين 65 دولة شملها التقرير، هناك 24 حكومة تعيق استخدام شعوبها للـ”سوشيل ميديا” ووسائل الاتصال عام 2016، مقارنة بتسعة بلدان فقط كانت حكوماتها تضيق على حرية استخدام الإنترنت عام 2015.

 

وضمت قائمة البلدان السيئة بحرية الإعلام بالإضافة إلى الإمارات، كل من إيران وسورية والمملكة العربية السعودية، والبحرين وباكستان والسودان وكازاخستان ,مصر وتركيا.

 

ويشير التقرير الذي يصدر سنويا، إلى أن 15 حكومة حجبت بشكل مؤقت الإنترنت عبر الحواسب أو الهواتف الذكية، حتى لا يكون للمستخدمين القدرة على لوصول إلى المعلومة.

 

وقد حلت بلدان عربية وإسلامية في مراتب متقدمة في هذا التصنيف بسبب استعمالها للقمع وفرضها الرقابة الإلكترونية على شعوبها، حسب التصنيف.

 

وتحظر الدولة العديد من المواقع العربية والانجليزي بزعم مخالفتها لسياسة الدولة. إذ تعتقل اي شخص يحاول التعبير عن رأيه وتزجه بالسجون بدعوى محاربة الارهاب.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. لا داعي للافتراء والزج باسم مصر في اخبار كاذبه. الانترنت في مصر مفتوح علي مصراعيه ولا يوجد موقع واحد سواء سياسي او غيره يميني او يساري محجوب ، فضلا عن ان النترنت في كل انحاء مصر متاح وارخص سعرا من كل بلاد الدنيا. ارجوكم كفاكم كذبا وافتراء علي مصر واهلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *