السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةالهدهدلعنة العراقيات تلاحق رئيس تحرير "الشرق الأوسط" وتوقعات بتعيين غسان شربل بديلا...

لعنة العراقيات تلاحق رئيس تحرير “الشرق الأوسط” وتوقعات بتعيين غسان شربل بديلا عنه

- Advertisement -

توقع الكاتب الصحفي السعودي، صالح الفهيد، أن يتم الإطاحة برئيس تحرير صحيفة “الشرق الاوسط، سلمان الدوسري، وان يتم تعيين الكاتب الصحفي اللبناني غسان شربل بديلا له، وذلك على اثر تلفيق الصحيفة خبرا على لسان متحدث أممي بأن هناك خشية من ارتفاع نسبة الحمل غير الشرعي بين العراقيات المشاركات في إحياء أربعينية الحسين.

 

وقال “الفهيد” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” يبدو ان هذا الخبر سيطيح برئيس تحرير #الشرق_الأوسط الزميل سلمان الدوسري، فثمة تسريبات تتحدث عن قرار تعيين غسان شربل رئيسا لتحرير الصحيفة”.

- Advertisement -

https://twitter.com/salehalfahid/status/801041977357766656?lang=ar

 

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” نسبت خبرا لمنظمة الصحة العالمية، أبرزت فيه تحذيرها من تزايد “حالات حمل غير شرعي” في مدينة كربلاء العراقية بالتزامن مع احياء مراسم دينية.

- Advertisement -

 

وقالت المنظمة الأممية في بيان نشر على موقعها الرسمي إنها “تنفي بشدة” و”تستنكر استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة يدعي أن أحد إعلاميي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الديني”.

 

وأضاف البيان “وإذ تدين المنظمة بأشد عبارات الإدانة إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة، فإنها تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه”.

 

وقد سارعت صحيفة الشرق الأوسط، الصادرة في لندن عن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إلى حذف الخبر من موقعها الالكتروني وحذف صورة نسختها الورقية المصورة من الموقع ايضا، ووضع صورة عدد اليوم الفائت بدلها.

 

وكانت الصحيفة استخدمت التصريح المذكور وضمنته في سياق تحقيق نشرته عن احياء مراسم “زيارة الأربعين” في مدينة كربلاء المقدسة لدى الشيعة، حيث يتوجه مئات الآلاف من الزوار الشيعة الى مرقد الامام الثالث لديهم، الحسين بن علي.

 

ووضعت الصحيفة التصريح المفبرك “تحذير أممي من حالات الحمل غير الشرعي” في كربلاء عنوانا لتحقيقها الذي يتحدث عما تقول الصحيفة إنها مشاركة “ثلاثة ملايين زائر بينهم مليونا إيراني يرافقهم عناصر الباسيج” (الحرس الثوري الإيراني)، في مراسم احياء أربعينية الإمام الحسين في كربلاء غدا”.

 

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث