الرئيسية » الهدهد » ترامب يشيد بـ “الكلب المجنون” على تويتر بعد أن التقاه ويرشحه وزيرا للدفاع!

ترامب يشيد بـ “الكلب المجنون” على تويتر بعد أن التقاه ويرشحه وزيرا للدفاع!

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” أمس الأحد، أنه يدرس ترشيح الجنرال المتقاعد “جيمس ماتيس” وزيرا للدفاع، والذي يعرف بلقب “الكلب المجنون”.

 

وفي تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، قال «ترامب»: الجنرال جيمس “الكلب المجنون” ماتيس، الذي ندرس ترشيحه وزيرا للدفاع، كان مثيرا للإعجاب أمس، إشارة للقاء تم بينهما، إنه جنرال حقيقي.

 

والتقى ترامب وماتيس،  أمس الأول السبت، لأكثر من ساعة في نيوجيرسي وفقا لما قاله مصدر مسؤول في الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب.

 

وعمل جنرال البحرية الأمريكية المتقاعد، المعروف بلقب “الكلب المجنون”، في أفغانستان عام 2001، مع انطلاق الحرب الأمريكية هناك، كما كان قائدا لقوات المارينز في معركة الفلوجة بالعراق عام 2004.

 

وأثار ماتيس موجة من الجدل الحاد في عام 2005 عندما قال أمام تجمع للجنود إنه “من الممتع إطلاق النار على بعض الأشخاص”.وتولى قيادة القيادة المركزية الأمريكية في عام 2010، وهي منصب جعله مسؤولا عن جميع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط. ويشتهر ماتيس كذلك بمعارضته وانتقاداته الحادة للاتفاق النووي مع إيران.

 

من جانبه، قال مايك بينس نائب الرئيس المنتخب إن ترامب “يشعر بامتنان كبير لحضور رومني، لقد كان اجتماعهما جيدا، وكان تبادل الحديث صريحا ودافئا”، وأضاف: “أعلم أنه يتم دراسة ترشيحه وزيرا للخارجية الأمريكية بالإضافة إلى أمريكيين مميزين آخرين”، وذلك في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.