السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدبعد خوض "الشرق الأوسط" في عرض العراقيات.. إعلامي عراقي: "وصلت للشرف يا...

بعد خوض “الشرق الأوسط” في عرض العراقيات.. إعلامي عراقي: “وصلت للشرف يا محمد”؟!

- Advertisement -

شنَّ الإعلامي العراقي، زياد بنجامين، هجوما شديدا على المملكة العربية السعودية، ومسؤولي صحيفة “الشرق الأوسط”، وذلك بعد تلفيقها خبرا على لسان متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، حول أن المنظمة تحذر من ارتفاع حالات الحمل الغير شرعي بين النساء العراقيات في كربلاء، أثناء إحيائهم أربعينية الحسين.

 

وقال “بنجامين” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر”تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها صورة الخبر الذي نشرته الصحيفة وأخرى لنفي المنظمة لهذا الخبر قائلا ” كم شهيد من اجمل ابنائه قدمه العراق للدفاع عنكم وعن شرفكم خلال الحرب مع ايران يرقدون على بعد كيلومترات قليلة من كربلاء. وصلت للشرف يا محمد؟!”.

- Advertisement -

https://twitter.com/zaidbenjamin/status/800317992919826432?s=08

 

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” نسبت خبرا لمنظمة الصحة العالمية، أبرزت فيه تحذيرها من تزايد “حالات حمل غير شرعي” في مدينة كربلاء العراقية بالتزامن مع احياء مراسم دينية.

- Advertisement -

 

وقالت المنظمة الأممية في بيان نشر على موقعها الرسمي إنها “تنفي بشدة” و”تستنكر استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة يدعي أن أحد إعلاميي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الديني”.

 

وأضاف البيان “وإذ تدين المنظمة بأشد عبارات الإدانة إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة، فإنها تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه”.

 

وقد سارعت صحيفة الشرق الأوسط، الصادرة في لندن عن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إلى حذف الخبر من موقعها الالكتروني وحذف صورة نسختها الورقية المصورة من الموقع ايضا، ووضع صورة عدد اليوم الفائت بدلها.

 

وكانت الصحيفة استخدمت التصريح المذكور وضمنته في سياق تحقيق نشرته عن احياء مراسم “زيارة الأربعين” في مدينة كربلاء المقدسة لدى الشيعة، حيث يتوجه مئات الآلاف من الزوار الشيعة الى مرقد الامام الثالث لديهم، الحسين بن علي.

 

ووضعت الصحيفة التصريح المفبرك “تحذير أممي من حالات الحمل غير الشرعي” في كربلاء عنوانا لتحقيقها الذي يتحدث عما تقول الصحيفة إنها مشاركة “ثلاثة ملايين زائر بينهم مليونا إيراني يرافقهم عناصر الباسيج” (الحرس الثوري الإيراني)، في مراسم احياء أربعينية الإمام الحسين في كربلاء غدا”.

 

spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. هذا صليبي قذر عميل للمحتل الامريكي ولايران وقاذورات ايران في العراق
    جته الغيره فجأة شكله بطل أكل لحم خنزير

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث