نصف الرجال في الإمارات يعانون العُقْم.. وهذ هي الأسباب

1

يعاني نحو 50 بالمائة من الأزواج في الإمارات من العقم، وقد يكون الرجل هو السبب الوحيد أو المساهم بهذا العقم، وفقًا لما ذكره الأطباء من مركز بورن هول للخصوبة بمدينة دبي.

 

وأظهرت نتائج استطلاع الرأي الوطني الذي أجراه مركز “أوركيد” للخصوبة ومقره مدينة دبي الطبية، أن 91 بالمائة من الرجال والنساء في الإمارات لا يدركون العلامات التحذيرية لمشاكل الخصوبة.

 

وأورد موقع “ارم نيوز”، أربعة أشياء يحتاج الرجال والنساء معرفتها عن الخصوبة:

 

أولا: الخصوبة ليست مشكلة خاصة بالنساء فقط: ليس من الصعب حدوث حمل إذا كانت المرأة متقدمة في السن فقط، بل ينطبق الأمر نفسه على الرجال أيضاً، ذلك لأن جودة الحيوانات المنوية تنخفض عن الرجل كلما تقدم في العمر، فإذا تقدم العمر بالرجل تصبح احتمالية حمل زوجته ضعيفة، بالإضافة إلى أنه قد لا يحدث إخصاب أو تلقيح مطلقًا.

 

ثانيا: كونك صحيحًا جسديًا لا يضمن ذلك خصوبتك: لا يعتبر كونك بصحة جيدة علامة على أنك أو شريكتك تتمتعان بالخصوبة الضرورية، فهناك واحد من كل 10 أزواج أصحاء في سن الإنجاب يعانون مشاكل في الخصوبة.

 

ثالثا: التدخين عامل رئيس في العقم: يعاني الرجال والنساء المدخنون أو المتعرضون للتدخين السلبي من صعوبة في عملية الإخصاب، فكل من التدخين الإيجابي والسلبي يزيد من احتمالية إصابة المرأة بالعقم، وفي الواقع يعتبر تأثير التدخين السلبي مماثلا لتأثير التدخين الإيجابي، فيما يتعلق بمشاكل خصوبة المرأة.

 

رابعا: الوزن قد يؤثر على الخصوبة: زيادة الوزن بالنسبة للرجال قد تؤدي إلى حدوث تغيرات في الهرمونات الأمر الذي يقلل الخصوبة، بالنسبة للنساء تؤثر السمنة على الخصوبة حيث تعمل على حدوث خلل في الهرمونات ومشكلات في البويضات، خاصة بالنسبة للمولود الأول للمرأة التي تعاني من السمنة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. آدم يقول

    مركز أبحاث ضعيف لو كان التدخين يسبب العقم لكان عدد سكان الاردن 2 مليون ولو كانت السمنه سبب للعقم لكان عدد سكان الاردن حمولة باص أنا من أشد المدخنين للأرقيله باليوم 5 روس أرقيله كحد أدنى والحمدالله بفوت بالحيط بطلع من الجهه الثانيه والحيط ثاني يوم يكون حامل وبعرف اشخاص ذو سمنه مرتفعه وكذلك لديهم من البناء ما بارك لهم الله فيه أنا اشكك بقدرات الاشخاص القائمين على هذا المركز وارجو طلب الدعم الفني من دراسه الأسباب الفعليه خلف عقم الأماراتيين وأنا أعتقد أن هناك عامل مشترك بين شرائح المجتمع يتعلق بهذا السبب مثل ربما طعام معين ؟؟؟ أو ربما نسبة الرطوبه تقتل الحيوانات المنويه …..الخ وبالتأكيد يجب أن لا ننسى دور اليهود في بعض الصناعات مثل الملبوسات وما الى غير ذلك

    أما التدخين والسمنه اوك ممكن يكونوا سبب بس لما تكون النسبه 91% فالموضوع أكبر من هيك

    وشكراَ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More