الرئيسية » الهدهد » “لم يستخدما قنبلة نووية”.. المراقب العام يتهم نتنياهو ووزير جيشه بالتقصير خلال حرب غزة

“لم يستخدما قنبلة نووية”.. المراقب العام يتهم نتنياهو ووزير جيشه بالتقصير خلال حرب غزة

قدم المراقب العام الإسرائيلي, المسودة النهائية  للتقرير الذى صاغة حول  الحرب على غزة 2014, أو ما أسمتها اسرائيل عملية “الجرف الصامد” للجهات المعنية, وذلك للنظر في أسباب فشل العملية العسكرية .

 

وأوضح أحد المسؤولين  بعد اطلاعه على التقرير, أنه تم تشديد النقد الموجه, لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو, ووزير جيشه أنذاك “موشيه يعالون” في المسودة النهائية التي تم تقديمها .

 

وأكد المسؤول, أن قضية خطورة الانفاق وتهديدها للجنود الإسرائيليين, قد تم إخفاءها عن المجلس الوزاري المُصغر ,ولم تستعد الأسلحة التي خاضت الحرب, لهذا التهديد جيداً ,وهو ما تسبب في  اختطاف ومقتل عدد كبير وغير متوقع من الجنود الإسرائيليين, خلال المعركة .

 

وأوقعت الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة ما يزيد عن 2000 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 10000 جريح إضافة إلى تدمير البنى التحتية في مناطق سكنية كاملة وتدمير أحياءً أخرى بشكل كامل على رؤوس قاضينها كما جرى في الشجاعية وخانيونس وبيت حانون.

 

واستخدمت المقاومة الفلسطينية الانفاق الهجومية لأول مرة استطاعت خلالها تنفيذ عمليات نوعية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال الاسرائيلي, إلى جانب اختطاف عدد منهم في عدة عمليات نوعية الامر الذي اصاب قيادة الاحتلال بالجنون وأفقدهم التركيز مما دعاهم للتهديد بقصف كل الابراج السكنية في قطاع غزة.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.