فضيحة كبرى لإدارة أوباما.. حيدر العبادي يسلح الحشد الشعبي بدبابات الأبرامز الأمريكية

0

تساءل الصحفي حامد حديد محرر الشؤون العراقية بقناة الجزيرة القطرية عن سر وصول دبابات “الأبرامز” الأمريكية الصنع إلى أيدي ميليشيات الحشد الشعبي.

 

وقال “حديد” عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” “وكالة_أعماق تتحدث عن تدمير دبابتين من طراز أبرامز و3 عربات همر في هجوم بسيارة ملغمة بالأطراف الجنوبية لمطار #تلعفر غرب #الموصل”.

 

وأضاف “مهم:: من المفترض أن دبابات أبرامز الأمريكية خاصة بالجيش الحكومي فكيف تستخدمها المليشيات في الهجوم على مطار #تلعفر ؟! يجب على أوباما أن يقلق!”

وقبل أيام علقت إليزابيث ترودو، الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، على الصور التي نشرتها حسابات إلكترونية مقربة من حزب الله مؤخرا حول عرض عسكري أقامه الحزب في بلدة القصير السورية قرب حمص، وعرض خلاله دبابات ومدرعات يعتقد أن بعضها أمريكي الصنع، فأكدت أن واشنطن تحقق في الصور، وأكدت أن وقوع معداتها بأيدي الحزب سيكون مصدرا للقلق.

 

وفي ذات السياق، أصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا حول الآليات العسكرية الأمريكية التي ظهرت في عرض عسكري لحزب الله بسوريا مؤخرا، نفت فيه أن تكون المدرعات عائدة لها، وذلك دون تسمية الحزب أو المناسبة بشكل واضح، وذلك بعد تأكيد الإدارة الأمريكية فتح تحقيق في الصور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More