الرئيسية » الهدهد » “بروفيسور التنبؤات” يتوقع: دونالد ترامب سيُعزل قبل نهاية ولايته

“بروفيسور التنبؤات” يتوقع: دونالد ترامب سيُعزل قبل نهاية ولايته

قال آلان ليتشمن، أستاذ التاريخ السياسي في جامعة واشنطن، والمعروف بلقب “بروفسير التنبؤات” لتمكنه من التنبؤ بدقة بهوية المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية منذ عام 1984 وصولا إلى انتخاب دونالد ترامب، إن الأخير لن يتمكن من إكمال ولايته وسيخرج من السلطة بعملية سحب ثقة منه.

 

وقال ليتشمن، في حوار مع الإعلامية إرين بيرنت على شاشة” CNN”: “هناك فرصة كبيرة لعزل ترامب من السلطة بعد تسلمه لها.”

 

وتابع ليتشمن، الذي ما زال يمارس التدريس إلى جانب تطويره لنظام إحصائي خاص يتكون من 13 نقطة يقول إنه يسمح له بالتوقع بشكل صحيح هوية الحزب الذي سيفوز بالانتخابات الرئاسية، إن توقعاته الجريئة حول عزل ترامب ليست مبنية على ذلك النظام وإنما على حدسه السياسي الخاص.

 

وأوضح ليتشمن وجهة نظره بالقول إن ترامب كان طوال حياته “يلعب لعبة شد الحبل مع القوانين” مضيفا: “لقد أدار ترامب منظمة خيرية غير قانونية في ولاية نيويورك، كما جمع تبرعات لحملته الرئاسية بشكل غير قانوني عبر تلك التبرعات الخيرية التي استعملها أيضا من أجل معالجة بعض ديونه الشخصية وهو يواجه دعاوى قضائية” بسبب ذلك.

 

يشار إلى أن تصريحات ليتشمن ماتزال على المستوى القانوني مجرد مزاعم لم تثبت في قاعات المحكمة.

 

ولدى سؤاله حول كيفية عزل ترامب في حين يسيطر الحزب الجمهوري على الكونغرس بغرفتيه قال ليتشمن: “الحزب الجمهوري متوتر بسبب ترامب، فهو يشبه المدفع الذي لا يمكن التنبؤ به ولا أحد يعرف تماما ما الذي يفكر به أو يؤمن به ولا يمكن السيطرة عليه. بالنسبة للحزب الجمهوري فإنه يفضل بالتأكيد وصول نائب الرئيس مايك بينس لأنه شخصية يمكن التنبؤ بها وهو من الخط السياسي الرئيسي للتيار الجمهوري المتشدد.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.