إنقاذ طفل سوري من تحت أنقاض القصف الجوي في حلب..”قول يارب” “فيديو”

0

انتشلت فرق الدفاع المدني السورية طفل على قيد الحياة من تحت أنقاض القصف الجوي، الذي طاول، الخميس، الأحياء الشرقية التي تحاصرها قوات النظام السوري في مدينة حلب، بعد عمل متواصل لمدة أربع ساعات.

 

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني، إبراهيم أبو الليث، أنّه “تم إنقاذ الطفل محمد الذي يبلغ من العمر 6 سنوات من تحت أنقاض منزله في حي المعادي بعد أكثر من 4 ساعات من العمل المتواصل من أصحاب القبعات البيضاء”.

ونوه أبو الليث إلى أن الدفاع المدني “لا يزال يعمل على انتشال مزيد من الجرحى العالقين تحت الأنقاض، إضافة للبحث عن مفقودين”. حسب “العربي الجديد”

 

وكان القصف الجوي المتواصل، منذ صباح اليوم، على مدينة حلب وريفها الغربي من الطيران الحربي التابع للنظام السوري وحليفته روسيا قد أسفر عن مقتل 46 مدنياً وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء.

 

إلى ذلك، ذكر مدير مركز حمص الإعلامي، أسامة أبو زيد، أن أربعة مدنيين جرحوا جراء قصف جوي من الطيران الحربي التابع للنظام السوري على مدينة كفرلاها، في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي.

 

وفي سياق متّصل، أفاد الدفاع المدني بريف دمشق بمقتل امرأة وجرح العشرات جراء تجدد القصف المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية والأسواق الشعبية في مدينة دوما، وبلدات بيت سوى والميدعاني والنشابية في الغوطة الشرقية.

 

وأعلن “جيش الإسلام” عن تدمير دبابة لقوات النظام وقتل طاقمها، إضافة لعطب عربة “شيلكا” خلال الاشتباكات المتواصلة في جبهة الميدعاني، حيث تحاول قوات النظام اقتحام مواقع المعارضة السورية المسلحة.

 

كما أعلنت المعارضة السورية المسلحة عن قصفها مواقع قوات النظام السوري في مدينة محردة بريف حماة الشمالي بصواريخ “غراد” موقعة إصابات، كما استهدفت بصاروخ موجه مجموعة من قوات النظام في رحبة خطاب بريف حماة الغربي موقعة قتلى وجرحى.

 

واندلعت معارك عنيفة بين قوات النظام السوري وتنظيم “داعش” في محيط مطار دير الزور العسكري، وسط غارات جوية من الطيران الحربي على قرية الجفرة بريف دير الزور الشرقي.

 

وتواصلت المعارك العنيفة بين “قوات سورية الديمقراطية” و”داعش” في محيط قرية تل السمن، وسط قصف من الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي على قرية المشاهدة بريف الرقة الشمالي.

 

من جانب آخر، أفادت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن قوات “الآسايش” التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي” اقتحمت مقر حزب “الوحدة الديمقراطي الكردي” المنضوي ضمن المجلس الوطني الكردي المعارض للنظام السوري، واعتقلت نائب سكرتير الحزب، حسن صالح، في بلدة عمودا بريف الحسكة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More