الرئيسية » الهدهد » ليبرمان: مقربون من ترامب نصحونا بإخفاء فرحتنا بفوزه حتى لا نتسبب بأضرار لتل أبيب

ليبرمان: مقربون من ترامب نصحونا بإخفاء فرحتنا بفوزه حتى لا نتسبب بأضرار لتل أبيب

قال وزير الجيش الإسرائيلي “أفغيدور ليبرمان” إن الابتهاج بفوز الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب يضر إسرائيل، كاشفا النقاب عن خطته للتوصل لاتفاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة على استمرار البناء في المستوطنات.

 

وبحسب “يديعوت أحرونوت” كشف “ليبرمان” الأربعاء أن رسائل نقلتها أوساط مقربة من ترامب لإسرائيل بتجنب إبداء الفرحة بفوزه علنا، لأن ذلك قد يسبب أضرارا جسيمة لتل أبيب.

 

وأوضحت الصحيفة أن أجواء من الفرح سادت أوساط اليمين الإسرائيلي بعد فوز ترامب، واعتبر رئيس حزب “البيت اليهودي” وزير التعليم” نفتالي بينت” أن فوز الرئيس الجمهوري فرصة عظيمة لإسرائيل للإعلان بشكل فوري عن التراجع عن إقامة دولة فلسطين في قلب إسرائيل. على حد وصفه.

 

وقال “ليبرمان” في تصريحات صحفية :” الشيء الأكثر حكمة، بدلا من إصدار تصريحات والذهاب في اتجاهات مختلفة من جانب واحد، أن ننتظر بتأني كي نرى طبيعة الإدارة الجديدة ومن أصحاب الأدوار المؤثرة فيها، لإقرار سياسة منسقة”. وفق ترجمة موقع “مصر العربية”.

 

وتابع :”لدينا تحالف يميني في إسرائيل ورئيس جمهوري وكونجرس جمهوري. يمكن أن نتوقع النجاح في الوصول لتفاهمات حيال السياسات بالشرق الأوسط، وكذلك في مسألة المستوطنات والملف الإيراني”.

 

ومضى “ليبرمان” قائلا :”نتلقى رسائل رسمية من طاقم ترامب- يتطلعون إلى أن نتصرف بتواضع. صدرت هنا تصريحات من أناس متحمسين. هناك أشخاص في محيطه نعرفهم جيدا، يقولون إن علينا الانتظار. وألا نفرض وقائع على الأرض”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.