الرئيسية » الهدهد » على خطى والده.. نجل هيكل يستشهد بالإمارات ويطالب بفتح سفارة مصرية في إيران

على خطى والده.. نجل هيكل يستشهد بالإمارات ويطالب بفتح سفارة مصرية في إيران

استنكر الاقتصادي ورجل الأعمال المصري، حسن هيكل، نجل الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، عدم قيام مصر بفتح سفارة لها في إيران حتى اللحظة.

 

وقال “هيكل” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” الإمارات عندها علاقات مع ايران(بالرغم من الجزر)، العالم العربي و تركيا 🙂 مع اسرائيل(بالرغم من الاحتلال)،ليه معندناش سفارة فى طهران؟”.

 

وتأتي هذه الدعوة في سياق تأزم العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية، على إثر تصويت مصر لصالح المشروع الروسي الخاص بسوريا في مجلس الأمن في منتصف الشهر الماضي.

 

يشار أيضا إلى أن “هيكل الأب” كان من أشد المناصرين لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين مصر وإيران، حيث هاجم في آخر حوار صحفي له قبل وفاته بفترة قريبة أجرتع معه صحيفة “السفير” اللبنانية، السعودية حيث اعتبر أن نظامها غير قابل للبقاء، كما انتقد الملك سلمان بن عبد العزيز شخصيا، قائلا إنه “ليس حاضرا بما يكفي”.

 

وبينما هاجم هيكل السعودية ودول الخليج، واصفا إياها بأنها “دول متخلفة”، فقد كال المدائح والإطراء لإيران وحزب الله، وقال إن حزب الله يدافع عن نفسه في سوريا، فيما كشف أيضا أن “مصر تسعى للتقارب مع إيران” إلا أن ضغوطا تمارس على السيسي لثنيه عن التقارب مع طهران.
وقال هيكل: “السعودية ودول الخليج تتصرف بطريقة متخلفة”، وتابع: “مصر وايران وتركيا أوطان حقيقية، والباقي كله يشكل فسيفساء بين أوطان حقيقية”، في إشارة إلى أن السعودية ودول الخليج ليست سوى دول هامشية أمام الدول الثلاث الكبرى المشار إليها.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.