عاهل الأردن يرى بعينه المجردة هذه المرة “الهلال الشيعي” ويحمل أمريكا المسؤولية

3

حمَّل الملك الأردني عبدالله الثاني، اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية ما يجري حالياً من أزمة في العراق سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة؛ بسبب دعمها للدور السياسي والعسكري للأكراد والشيعة على حساب السنّة.

 

وقال ملك الأردن، خلال مقابلة مع إحدى قنوات التلفزيون الأمريكية: “ما زلتُ أؤمن بأن المشكلة الأبرز في العراق هي أن هناك دوراً للأكراد، وبحكم الواقع هناك دور رئيس للشيعة، أما ما لم يتم تأطيره بعدُ فهو دور للسُّنّة، وهم لا يشعرون بأن لديهم مستقبلاً سياسيّاً؛ وبالتالي فقدوا الأمل، وما بدأنا نراه نتيجة لذلك هو ظهور تنظيم الدولة”.

 

وأضاف الملك الأردني أن الأمريكيين: “يتصرفون كأنهم يعرفوننا أكثر مما يعرف بعضنا البعض في المنطقة؛ ونتيجة لذلك، تمضي الأمور على الطريق الخطأ ونحو التأزم”.

 

ولفت عبدالله الثاني إلى “نصيحة والده الراحل الملك حسين، للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب بعدم التدخل العسكري في العراق، فيما رفض بوش الابن النصيحة ذاتها في 2003”.

 

يذكر ان هو صاحب مقولة “الهلال الشيعي” الذي حذر منه قبل سنوات طويلة لكنه اليوم كاد أن يصبح حقيقة بمحاولة السيطرة على العراق وسوريا واليمن ولبنان والبحرين

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. زحزيح يقول

    اقول يابوحسين صباح الخير

  2. المراقب يقول

    من يتحمل المتاعب والتامر على السنه ما هم الا أشباه دول الرمل والملح الابليه، كلكم فرطوا وتامرتم على العرب والسنه لأنكم أشباه حكام وجمهوريات موز في يد الغرب. لا تلوموا الا انفسكم يوم تبكون على القلاع التي لم تحموها رجالا.

  3. كاشف المستور يقول

    الذي يسمع الملك يقول هذا الملك ليش صنيعة البريطانيين واللمريكان . نسأل هذا الملك من الذي ادخل القوات الامريكية عبر حدوده باتجاه العراق اليس والدك ايها الكذاب المنافق . من يدخل السلاح لداعش في سوريا والعراق من يأوي الارهابيين على ارضه ومن يدربهم اليست مخابراتك ايها الملك المعفن . اخرس ما انت الا طرطور قذر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.