الرئيسية » الهدهد » ترامب: لا نعرف من هم الثوار الذين تؤيدهم أمريكا.. واذا هاجمنا الأسد سنصطدم بالدب الروسي

ترامب: لا نعرف من هم الثوار الذين تؤيدهم أمريكا.. واذا هاجمنا الأسد سنصطدم بالدب الروسي

قالت صحيفة “ذا وول ستريت جورنال” الأمريكية السبت، إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قال في لقاء صحفي له، إن أمريكا لا تدرى من هم الثوار السوريون الذين تؤيدهم الولايات المتحدة.

 

وأوضح ترامب أنه يقف ضد محاربة السلطة السورية، حيث قال “إذا اعتدت الولايات المتحدة على الأسد فسوف يؤدى هذا إلى الصراع مع روسيا”.

 

وكشف ترامب، أن وجهة نظره من ناحية الوضع الحالي في سوريا تختلف عن وجهة نظر الكثير من الآخرين، سواء سياسيين أم رؤساء دول وأن الشأن السوري بالنسبة له ليس كما هو واضح للجميع، وأوضح ترامب أنه يرى ضرورة تأييد كل جبهة تعمل على مكافحة الإرهاب.

 

وأكد أنه من أهم مؤيدي من يكافح تنظيم داعش الذى يريد العالم بأسره أن يتخلص منه، مشيرا إلى أن “سوريا تحارب داعش”، وأن روسيا دخلت في حلف وثيق مع سوريا، كما تعد إيران أيضا حليفا لسوريا، ونحن (الولايات المتحدة ) نؤيد الآن الثوار السوريين ولكننا لا نفهم من هم هؤلاء.

 

وبالنسبة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذى وصفه ترامب بأنه “الحرب التي لا تنتهى أبدا” .. وأعرب الرئيس الأمريكي المنتخب فى حواره، الذى يعد الأول بعد فوزه فى الانتخابات، عن أمله فى أن يسهم فى صياغة قرار بينهما في النهاية من أجل الإنسانية.

 

وقال ترامب “إنه استمع لمعظم القادة على الرغم من أنه لم يتحدث حتى الآن مع الرئيس الصيني شى جين بينج” ..مشيرا إلى أنه تسلم رسالة وصفها ب”الجميلة” من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأنه من المقرر أن يكون هناك اتصال هاتفي بينهما قريبا.

 

وفى الشأن الداخلي .. أوضح الرئيس الأمريكي المنتخب أن ثمة جوانب من قانون إصلاح الرعاية الصحية الذى أقره الرئيس باراك أوباما عام 2010 (أوباما كير) يجب أن تظل كما هي وذلك بعد أن تعهد مرارا خلال حملته الانتخابية بإلغاء القانون تمامًا. حسب ترجمة اليوم السابع المصرية.

 

وقال ترامب أن إحدى أولوياته كانت تتمثل في سرعة التحرك للعمل على قانون الرعاية الصحية، الذى قال عنه ترامب أنه أصبح غير قابل للتطبيق ومكلف للغاية ولا يمكن استخدامه.

 

وأوضح أن من ضمن أولوياته التي سيقوم بها خلال الأسابيع الأولى من توليه منصبه، أن يتم رفع القيود عن المؤسسات المالية من أجل السماح للبنوك بالإقراض مجددا .. مؤكدا حرصه على تأمين الحدود ضد تهريب المخدرات والمهاجرين غير الشرعيين كما أنه سيعمل على خلق فرص عمل من خلال مشاريع بنية تحتية وطنية وكذلك تحسين الاتفاقيات التجارية الدولية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.