وزير مصري: الشعب أصبح “جلد على عظم”.. وقرارات السيسي لصالح الاغنياء والاجانب فقط

1

قال جودة عبد الخالق عضو اللجنة الاقتصادية لحزب التجمع ووزير التموين المصري الأسبق، إن القرارات الاقتصادية للحكومة مؤخرًا “تأخذ من جيوب إلى جيوب الأغنياء والأجانب، فيما يكتوي البسطاء بنار الأسعار”.

 

كان قد أعلن محافظ البنك المركزي طارق عامر في وقت سابق تحرير سعر صرف . فيما أعلنت وزارة البترول عقب هذا القرار ارتفاع أسعار المحروقات.

 

وأضاف “عبد الخالق”، خلال كلمته بمؤتمر حزب التجمع، السبت، “نعلن رفضنا للقرارات الأخيرة، ونحمل الحكومة النتائج، فالتعويم قرار فج، وسيكون مبدأ المرجيحة هو السائد في تعاملات الدولار، وهذا سيهدم الاستثمارات… من سيستثمر وهو لا يعلم سعرا ثابتا للجنيه؟”.

 

وتابع “الحكومة قامت بتوسيع ضريبة المبيعات بقانون القيمة المضافة، والضريبة غير المباشرة يقع عبئها على الفقير”، مشيرًا إلى وجود بديل مطروح يتمثل في “الضريبة التصاعدية”.

 

وأشار عبد الخالق إلى أن رفع أسعار الكهرباء والماء والسكر لم يمر على البرلمان، مضيفًا: “بدل ما ارفع أسعار كنا استخدمنا كروت البنزين، ومثل هذه القرارات لا تحتاج لعبقرية ولا ذكاء” كما نقلت عنه صحف مصرية.

 

وعن تعويم الجنيه، وصف عبد الخالق هذا القرار بـ”الخطأ”، مضيفا “الشعب أصبح جلد على عظم مافيش شد حزام تاني خلاص”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    الشعب الجبان مصيره زي البهائم المسنة تترك وحيدة في الفيافي والتخلص منها بتركها فريسة للكلاب والأسود..وهو حال شعب مصر مع الكلاب العسكرية والبوليسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.