4 مشاكل ينتظرها عالم التكنولوجيا بعد تولي “ترامب” الرئاسة الأمريكية

0

بعد فوز المرشح الجمهوري ، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، يتضح أن هناك مشكلات ينتظرها عالم التكنولوجيا ويخشى منها بعد فوزه بكرسي، علماً أنه أطلق تهديدات وتصريحات بهذا الشأن في حملته الانتخابية:

 

1.: من أهم المشكلات التي يخشاها عالم التكنولوجيا من دونالد ترامب هي سيطرته على وكالات بما في ذلك وكالة الأمن القومي، وهذه الجهات كانت محل انتقادات واسعة في الماضي بسبب عملها على التجسس والمراقبة المستمرة للمواطنين.

 

وكشفت بعض التقارير أن هناك حالة من الترقب لكيفية إدارة ترامب لتلك الأجهزة الأمنية، خاصة بعد تصريحاته المؤيدة وبقوة للتجسس والاختراق، وهو الأمر الذي يمكن أن يسبب مشكلات دولية كبرى.

 

2. : خلال حملته الانتخابية شن دونالد ترامب هجوما على بعض الشركات الأمريكية، وقال إنه سيزيد من الضرائب التي تدفعها، وتعهد بأنه سيجبر أبل على تصنيع الآيفون في الولايات المتحدة من أجل الحصول على ضرائب أعلى من الشركة وتوفير فرص عمل.

 

كما أنه دخل في حرب مع شركة أمازون ورئيسها “جيف بايزوز” وهددها أيضا بإرغامها على دفع مزيد من الضرائب.

 
3. معاداة : الصين من أهم الدول التي تعتمد عليها شركات التكنولوجيا الكبرى في تصنيع أجهزتهم الذكية، ولكن ترامب سبق وقال إنه سيعمل على فرض رسوم عقابية على السلع الصينية المصدرة إلى الولايات المتحدة.

 
4. : العلوم والتكنولوجيا دائما مرتبطان معا، والتغير المناخي من أهم المشكلات المتعلقة بالبيئة والعلوم التي يواجهها العالم هذه الفترة، وهناك العديد من الاتفاقيات التي وقعت عليها الولايات المتحدة من أجل الحد من هذه الظاهرة.

 

ولكن دونالد ترامب له آراء سابقة تقول إنه غير مقتنع بتلك المشكلة بأي شكل من الأشكال، وهو ما يسبب تخوفات من مدى وفاء الولايات المتحدة بوعودها السابقة للمساعدة في حل تلك المشكلة الخطيرة تحت قيادة “ترامب”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.