خوفاً من أنصار “ترامب” .. طالبة سعودية تقرر خلع حجابها!«شاهد»

0

قررت سعودية، تدرس في معهد نيويورك للتكنولوجيا، خلع حجابها، بعد فوز برئاسة الولايات المتحدة خوفاً من مؤيديه العنصريين المتعصبين الذين يحملون الكثير من الكراهية ضد الأقليات، على حد قولها.

talba-2

هويدا طرابزوني (18 عامًا)، قررت التخلي عن حجابها الذي ترتديه منذ أن كانت في الـ13 من عمرها، بعد فوز ترامب برئاسة أمريكا، قالت إنّ العداء للإسلام ليس جديدًا، وأنها تعرضت للإيذاء بألفاظ عنصرية من جانب بعض سائقي سيارات الأجرة.

 

وأشارت الطالبة “طرابزوني” الى أنها تعرّضت ذات مرة لنزع حجابها خلال زيارات إلى فرنسا والمملكة المتحدة، لكنها قالت إنها تشعر أن الآخرين ينظرون إليها بطريقة مختلفة عن الطريقة المعتادة. وفق صحيفة “نيويورك ديلي”

 

وذكرت أنها في صباح الأربعاء ظلت تبكي، وكانت لا ترغب في الذهاب إلى الدراسة، ولكنها عندما ذهبت وجدت ثلاث فتيات أخريات من زميلاتها قررن أيضًا البحث عن بديل للحجاب، وأشارت إلى أنها بدأت التفكير في العودة إلى المملكة.

 

واقترح ترامب منع دخول المسلمين إلى بلاده عقب هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا، العام الماضي.

 

وقوبل هذا الاقتراح بموجة واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها. لكن ترامب دافع عنه قائلا إنه مهم لضمان أمن الولايات المتحدة.

 

وقال ترامب إنه “حظر مؤقت وهو مجرد حتى نفهم ما يجري.”

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More