AlexaMetrics على وقع زيارة بن زايد للقاهرة.. وفد إماراتي يطير إلى الرياض لاحتواء التوتر بين السعودية ومصر | وطن يغرد خارج السرب

على وقع زيارة بن زايد للقاهرة.. وفد إماراتي يطير إلى الرياض لاحتواء التوتر بين السعودية ومصر

أكدت مصادر دبلوماسية أن زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد للقاهرة، الخميس، شهدت مناقشة فك الجمود وحالة التوتر في العلاقات بين مصر والسعودية.

 

وأضافت المصادر أن الزيارة بحثت اتفاق لتقوم الحكومة الإماراتية بتزويد مصر بالبترول عقب زيارة وزير البترول طارق الملا مدينة أبوظبي الأسبوع الجاري ولقاء شركات البترول هما الإمارات الوطنية وأبيك لتصدير عدد من شحنات المواد البترولية لمصر ودعمها خلال الفترة المقبلة لسد احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية.

 

وأكدت المصادر إجراء لقاءات سيادية في مصر والسعودية لإزالة حالة التوتر الأخيرة وعقد لقاء رفيع المستوى بين الجانبين لتأكيد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين القاهرة والرياض.

 

وفي نفس السياق، أفادت مصادر مصرية تحدثت لموقع “إرم نيوز” أن وفدا من دولة الإمارات العربية المتحدة توجه من القاهرة إلى الرياض “في إطار جهود لإنهاء التوتر الذي يشوب العلاقات المصرية السعودية”.

 

وقالت المصادر: “إن الوفد سيلتقي خلال زيارته للسعودية مع عدد من كبار المسؤولين بالمملكة، في إطار الجهود الإماراتية لإنهاء توتر العلاقات المصرية السعودية وكسر الجمود الذي حدث فيها منذ تصويت مصر على قرار مجلس الأمن المتعلق بسوريا وتداعيات ذلك”.

 

وربطت المصادر بين الوساطة والزيارة التي قام بها اليوم بن زايد إلى مصر، والتقى خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *