بيع الأوهام .. أحمد منصور: التظاهرات المناهضة لترامب ستؤدي لتفكك أمريكا

0

قال الإعلامي بقناة الجزيرة أحمد منصور، إن التظاهرات المناهضة لفوز الجمهوري دونالد ترامب، في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، قد تؤدي لتفكك أمريكا حال تصاعد وتيرتها.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “التظاهرات المناهضة لفوز ترامب فى أمريكا إذا استمرت وتصاعدت وتيرتها ستكون بداية لتفكك الولايات المتحدة وتمزقها عرقيًا ودينيًا وسياسيًا وعسكريًا وحزبيًا”.

 

يذكر ان الولايات المتحدة عانت من انقسامات كثيرة لم تؤدِ لتفككها وكان أخطرها بعد الغزو الأمريكي للعراق حيث شهدت المدن الأمريكية مظاهرات بالملايين.

 

ويخرج الأمريكيون بمظاهرات للتعبير عن آرائهم ولكنهم يرفضون الانقسام والتفكك والحاق الضرر في بلادهم.

 

ويرى مراقبون ان المظاهرات ستهدأ وخصوصا أن ترامب سيغير من خطابه فهو الآن يدير بلدا وليس حملة إنتخابية كما أنه يتعين عليه الالتزام بالدستور الأمريكي الذي سيقسم عليه وسيحاسبه الكونغرس على أي اختراق للدستور.

 

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئاسة الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، متفوقَا على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.

 

وحسم ترامب الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 274 صوتًا من المجمع الانتخابي، بينما كان في حاجة إلى 270 صوتًا، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.