AlexaMetrics وزير خارجية ألمانيا يرفض تهنئة "ترامب".. و"خاشقجي": "تمام فهموا خطورة انتخابه" | وطن يغرد خارج السرب

وزير خارجية ألمانيا يرفض تهنئة “ترامب”.. و”خاشقجي”: “تمام فهموا خطورة انتخابه”

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، الأربعاء، إن «فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية ليس على هوى معظم الألمان».

 

ورفض «فالتر شتاينماير» تهنئة «ترامب»، قائلا في تدوينة على صفحته على موقع التدوينات «تويتر»، «لا أريد بالكلمات تحسين الصورة لا شيء سيكون أسهل، الكثير سيكون أصعب».

 

وأضاف «شتاينماير» في تصريحات الصحفية اليوم، «لا يمكن التقليل من شأن النتيجة. هي مختلفة عما كان يرغبه معظم الألمان. لكن قطعا علينا القبول بها»، بحسب «أ ش أ».

 

وتابع، قائلا «على مدى حملته الانتخابية وجه دونالد ترامب عبارات النقد لأوروبا وألمانيا. علينا التكيف مع حقيقة أن السياسة الخارجية الأمريكية ستكون أقل قابلية للتوقع في المستقبل القريب».

 

وعلق الكاتب الصحفي السعودي «جمال خاشقجي» على الموقف الألماني، قائلا «تابعوا رد فعل الحكومة الألمانية على فوز ترامب، فهم أفضل من فهم خطورة انتخاب ترامب وأنها امتداد للشعبوية واليمين المتطرف ما يهدد الديموقراطية»، وفق تدوينته.

 

يذكر أن المرشح الجمهوري «دونالد ترامب»، حسم المعركة الانتخابية لصالحه في سباق رئاسي تاريخي، من حيث تقارب النتائج في الولايات الرئيسية، ليكون الرئيس 45 للولايات المتحدة الأمريكية.

 

وحصد «ترامب» على 276 صوتا، بينما حصلت منافسته «هيلاري كلينتون» على 218 صوتا.

 

ولكي يفوز مرشح بالرئاسة الأمريكية عليه أن يحصد 270 صوتا (النصف +1) من أصوات المجمع الانتخابي.

 

ومن المتوقع أن يصوت المجمع الانتخابي رسميا لانتخاب رئيس الولايات المتحدة في 19 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ويقر «الكونغرس» الأمريكي نتائج التصويت في 6 يناير/كانون الثاني العام المقبل.

 

وسيتولى الرئيس الجديد مهام عمله أثناء مراسم التنصيب في 20 يناير/كانون الثاني 2017.

 

ويصنف ترامب بأنه قريب من اليمين المتشدد في الحزب الجمهوري، واشتهر بعدائه للمهاجرين في أميركا خصوصا المتحدرين من أصول مكسيكية الذين يتهمهم بإغراق البلاد بالمخدرات والعنف، ولا يتردد في الدعوة لإعادة النظر في قوانين الهجرة، ووقف منح الجنسية الأمريكية للأطفال الذين يولدون فوق الأراضي الأمريكية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *