الرئيسية » الهدهد » أبناء زايد يطعنون السعودية ويحاولون انقاذ المخلوع خشية انقلاب الأوضاع في اليمن لصالح الشرعية

أبناء زايد يطعنون السعودية ويحاولون انقاذ المخلوع خشية انقلاب الأوضاع في اليمن لصالح الشرعية

كشفت مصادر يمنية أن الإمارات تحاول جاهدة إنقاذ الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح من المصير المجهول الذي ينتظره، موضحة أنه هناك بوادر لاتفاق بين أبوظبي والمخلوع صالح لتخليه عن الحوثيين تدريجيا، خوفا من “انقلاب الأوضاع باليمن لصالح الشرعية في ظل الأنباء التي تتحدث عن تشكيل الجيش اليمني الوطني لعدد كبير من الألوية لحسم المعركة الأخيرة”.

 

وقالت المصادر “إن عودة أحمد نجل المخلوع صالح للظهور علانية من الإمارات ولقائه عددا من قيادات حزب المؤتمر “حزب صالح” وظهور عدد من هؤلاء على قناة “الحدث” التي تبث من الإمارات ربما يؤشر لهذا الاتفاق والتوافق”.

 

وبحسب المصادر فإن أبوظبي تحاول إنقاذ صالح في حال انقلاب الأوضاع باليمن لصالح الشرعية وإيجاد موطيء قدم مرة أخرى له في أي نظام جديد ربما يتشكل بعد عملية فك سيطرة الحوثيين على مفاصل الدولة وإعادتها للشرعية الوطنية، وفقا لما نقله موقع “محيط”..

 

وكان المسؤول الإعلامي للمخلوع صالح ياسر اليماني، قد أعلن انشقاقه عن المخلوع وتأييده للرئيس هادي ونائبه علي محسن على قناة “الحدث “.

 

وطالب اليماني المخلوع علي صالح و قيادات المؤتمر التابعة له بالتخلي عن الحوثي وتأييد الشرعية، موضحا أنه من المرجح أن يقوم الحوثيون بشنق قيادات المؤتمر على أبواب صنعاء.

 

يشار إلى انه منذ أغسطس/آب الماضي، عادت ظروف إقامة نجل الرئيس اليمني المخلوع صالح، العميد أحمد علي، بالإمارات إلى واجهة المشهد اليمني، بعد أن أشيع خضوعه للاعتقال الجبري بأبوظبي، وفي وقت لاحق ذكرت وسائل إعلام أن العميد أحمد، لم يعد رهن الاعتقال الجبري في الإمارات.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أبناء زايد يطعنون السعودية ويحاولون انقاذ المخلوع خشية انقلاب الأوضاع في اليمن لصالح الشرعية”

  1. اعتقد بل أكاد أجزم والله اعلم ان هذه الأخبار كذبه جديده من كذبات الإخوان المفلسين ومن كان على شاكلتهم من منافقين ومرجفين … وهذا هو شأن من يخدم أعداء الإسلام من صهاينه ورافضه بل قد يكون منهم أو من الذين يخدمونهم في إثارة الأكاذيب ومحاولة زعزعة العلاقات بين بلاد المسلمين …ومما لاشك فيه ان هذه الأخبار ومن يقوم عليها …لن ولم ينجحوا وانهم مكشوفون ومدحورون بإذن الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.