قاسم سليماني يقود جرائم “جحش” في المحور الغربي للموصل بأمر من حكومة العبادي

0

قال نائب رئيس هيئة ميليشيات الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، إن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني يقود تقدم الميليشيات في المحور الغربي لمدينة الموصل بعد طلب رسمي من الحكومة العراقية.

 

ويبدو أن مشاركة قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني في معركة الموصل أصبح أمرًا علنيًا. هذا رغم وعود القائد العام للقوات المسلحة بأن دور الميليشيات سيقتصر على إسناد القوات الأمنية بسبب الرفض المحلي والدولي، لكنهم تحركوا بشكل منفصل إلى المحور الغربي من الموصل بعد أيام من انطلاق المعارك.

 

وزاد من مخاوف المدنيين والسياسيين من الأهداف الطائفية التي شاركت بسببها الميليشيات هي تصريحات بعض قياديي الميليشيات. فحركة النجباء أحد الفصائل المنضوية في ميليشيات الحشد الشعبي قالت إن إيران أرسلت العديد من مقاتليها في جميع المعارك.

 

أما قيس الخزعلي قائد “ميليشيا عصائب أهل الحق” فكان أشار صراحة إلى أن الانتقام والثأر هو السبب الرئيسي لمشاركتهم في معركة الموصل.

 

التدخل العسكري الإيراني لم يقتصر على ميليشيات الحشد بل أكد أيضًا المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، أن إيران وجهت ضربة ضد تنظيم الدولة شمال العراق، بينما حكومة بغداد لا تزال تنفي تدخل إيران عسكريًا في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More