الرئيسية » الهدهد » البشير صريح جداً: نمتلك أسلحة ومصانع عسكرية حديثة.. ونعمل سرا لتطوير قدرات جيشنا

البشير صريح جداً: نمتلك أسلحة ومصانع عسكرية حديثة.. ونعمل سرا لتطوير قدرات جيشنا

كشف الرئيس السوداني عمر البشير، الاثنين، أن بلاده تمتلك أسلحة ومصانع عسكرية حديثة، وأنهم “في بلاده”  يعملون سراً لتطوير مقدرات القوات المسلحة السودانية.

 

وقال البشير، حسب ما نقلته صحيفة “الانتباهة” الواسعة الانتشار بالسودان، اليوم، خلال مخاطبته قدامى المحاربين، في الخرطوم، إنهم “يعملون[في بلاده] سراً في سياسة تطوير القوات المسلحة السودانية”، لافتاً، أن “هدفنا النهائي أن نقاتل ليس عن ضعف، ولكن بوجود القوات المسلحة وبهيبتها لتحمي البلاد من غير قتال”.

 

وأضاف البشير، بأن “الجيش السوداني يمتلك واحدا من أحدث المصانع العسكرية”، مشيراً إلى أن الأسلحة والذخيرة كلها صناعة سودانية. وبيّن الرئيس السوداني “أن أعداء السودان يعلمون أننا أكبر دولة تعرضت للتآمر، ورغم أنفهم ظللنا واقفين، بتوفيق من الله ومن بعده الجيش السوداني”.

 

ولفت البشير إلى النظر لوضع الدول التي حول السودان، وقال “عدة دول انهارت بسبب حركات التمرد والمؤامرات الخارجية”.

 

ويشار إلى أن الحكومة السودانية دائماً تعطي أولوية في ميزانيتها السنوية لصالح الأمن والدفاع، وذلك على حسب متابعات تصريحات المسؤولين السودانيين.

 

وشهد السودان أطول حرب أهلية بأفريقيا استمرت قرابة 25 عاماً قبل أن تتوقف بالتوقيع في كينيا، عام 2005، على وثيقة “نيفاشا” للسلام الشامل،  بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان. ولكن عادت المواجهات في السودان عقب انفصال الجزء الجنوبي عنه في 2011، وفي ولايات دارفور الغربية للسودان، وأيضاً بمناطق جنوب كردفان والنيل الأزرق المتاخمة للحدود الشمالية لدولة جنوب السودان، ومازال السودان يجري مفاوضات للوصول لاتفاقيات سلام مع هذه المجموعات المسلحة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “البشير صريح جداً: نمتلك أسلحة ومصانع عسكرية حديثة.. ونعمل سرا لتطوير قدرات جيشنا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.