الرئيسية » الهدهد » خلفان: العراق أصبح “دار أنجال الخميني” والتحالف العربي قطع الطريق على المشروع الإيراني

خلفان: العراق أصبح “دار أنجال الخميني” والتحالف العربي قطع الطريق على المشروع الإيراني

قال ضاحي خلفان نائب قائد شرطة دبي والمقرب من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إن العراق أصبح اليوم “دار أنجال الخميني”، مؤكدا في الوقت نفسه أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم السلطة الشرعية في اليمن “قطع الطريق” على المشروع الإيراني.

 

وأضاف خلفان في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”..”نحن لسنا ضد إيران الشعب، نحن ضد إيران الملالي الإرهابيين في الأرض”. ورأى خلفان أن “دعم النظام الإيراني الطائفي ناشر الإرهاب والفتن أمر ينافي العقل والمنطق والحكمة”، وتابع: “عراق إيران غير عن عراق العرب… عراق إيران مستعمرة فارسية”، قائلاً “لم تعد العراق بلاد عرب، وإنما دار أنجال الخميني”.

وعن المبادرة التي طرحها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ لحل الأزمة اليمنية، قال خلفان إن”الخارطة الأممية في قضية اليمن هذه المرة أراها منطقية… الحوثي بعد إعلانه بأنه وريث حكم اليمن من أجداده لن يكون له أكبر من حجمه في اليمن”.

وأضاف: “المشروع الإيراني قطع التحالف الطريق عليه، والمشروع الأممي المقدم الآن من ولد الشيخ يقزم تدخل إيران في اليمن إلى حد التلاشي”، وتابع: “الحوثي يقبل الآن أن يكون مجرد حلقة ضمن منظومة دولة إذا وقع الاتفاق، والحلم بحكم اليمن طار”، معتبرا أن “الدولة الاتحادية هي النظام الأكثر قابلية في اليمن كي تكون الأحوال مستقرة”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خلفان: العراق أصبح “دار أنجال الخميني” والتحالف العربي قطع الطريق على المشروع الإيراني”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.