الجيش العراقي يسقط طائرة “استطلاع” لداعش.. والطائفي أبو مهدي المهندس ينصح أردوغان

0

أعلن الجيش العراقي تمكنه من إسقاط طائرة دون طيار قال إنها تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام أو المعروف اختصارا باسم “داعش”,  وذلك خلال العمليات العسكرية التي يسعى فيها لاستعادة مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من أيدي التنظيم المتطرف والمصنف عالميا على قوائم الارهاب.

 

ونشرت وزارة الدفاع العراقية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، صورة للطائرة الموجهة بعد إسقاطها حيث قالت معلقة: “اسقاط طائرة مسيرة لعناصر داعش الإرهابية من قبل ابطال لواء المشاة 66 قيادة عمليات صلاح الدين في منطقة الخانوكة، قضاء الشرقاط.”

 

وفي سياق متصل، نقل الموقع الرسمي للحشد الشعبي (الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي) على لسان نائب رئيس الحشد، أبومهدي المهندس قوله: “إننا ننصح تركيا بسحب قواتها من العراق،” وذلك في تصريح يأتي في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين أنقرة وبغداد حالة من التوتر على خلفية تواجد قوات تركية في معسكر بعشيقة، حيث تقول أنقرة أن ذلك جاء بطلب من الحكومة العراقية وهو الأمر الذي تنفيه الأخيرة.

 

وحول التطورات الميدانية قال المهندس وفق ما نقلت عنه شبكة سي ان ان الأمريكية: “إن المرحلة الأولى من العمليات انتهت، والأيام القليلة ستشهد انتهاء الصفحة الثانية من المعارك،” مؤكدا على “تحرير ما مساحته 1300 كيلومترا مربعا” في القاطع الجنوبي الغربي لمدينة الموصل، وفقا لما نقله موقع الحشد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More