يعد من المواد الغذائية العالية القيمة لأنه يستخدم للكبار والصغار على حد سواء ويعمل على تعويض السكر من المستهلك من الجسم نتيجة الجهد الجسماني أو الذهني الذي يبذله الشخص. يقوي القلب من خلال الغلوكوز وتأثيره على عضلات القلب.

 

يقوم العسل بتنظيم ضغط الدم ويزيد من مستوى الهيموغلوبين بالدم وينصح بتناول العسل للأشخاص الذين يمارسون الرياضة لأنه يزيد من قوة الجسم وطاقته.

 

ويحتوي العسل على البروتين ويعد من أفل المحليات للأطفال ويساعد في وتليينها.

 

و يحمي العسل الأسنان ويساعد في نموها ويقي الجسم من الكثير من الأمراض ومن بينها اختلالات الجهاز الهضمي لأنه يقضي على الحموضة الزائدة بالمعدة والتي تسبب القرحة.

 

كما يعالج العسل الأرق ويقضي على الميكروبات والفيروسات.

 

فوائد الزنجبيل

 

يخفف الزنجبيل من تقلصات المعدة ويحمي من الغثيان بخاصة خلال السفر ويعالج الإسهال وهو مفيد في حالات الزكام والرشح ويساعد في ويعالج الربو وداء ويساعد في توسيع الأوعية الدموية وخفض درجة حرارة الجسم ويعالج القلق والتوتر ويعمل على تقوية الذاكرة كما وأنه يعالج الإمساك والإسهال.

 

فوائد العسل مع الزنجبيل

 

وذكر موقع “صحتي” المتخصص أن العسل المخلوط بالزنجبيل يساعد في معالجة حالات الصداع المزمن والعسل مع الزنجبيل يعالج آلام العيون والتهابات الجيوب الأنفية كما أنهما يعالجان أمراض الربو وآلام الرقبة من الخلف والأمام ويساعدان في علاج آلام أسفل الظهر الى جانب معالجتهما للقولون العصبي والإمساك المزمن ويعالجان مشاكل المرارة ويقويان القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء.