الرئيسية » الهدهد » رئيس الوزراء التركي: سنفتتح مشروع أكبر مطار وأعمق نفق بالعالم في كانون الأول

رئيس الوزراء التركي: سنفتتح مشروع أكبر مطار وأعمق نفق بالعالم في كانون الأول

أعلن كلمة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن تركيا استثمرت نحو 35 مليار دولار في الصناعات الدفاعية خلال السنوات الماضية”، مشيرا الى أن “محطة القطار في أنقرة لا تعد فقط مركزا للسفر، إنما مركز جاذبية يأتي إليها الأهالي”.

 

ولفت يلدريم في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية” الى أن ” الاستثمارات التي قمنا بها في الأعوام السابقة ستزيد حتى إنشاء السكك الحديدية في جميع مدن تركيا ومركزها أنقرة”، معتبرا أن “أنقرة ليست عاصمة لتركيا فقط بل هي عاصمة للسكك الحديدية فائقة السرعة”.

 

وكشف أنه “لدينا مشروع نفق أوراسيا “أعمق نفق في العالم” والذي يربط بين القارة الآسيوية والإفريقية الذي سنفتتحه في كانون الأول، كما سنفتتح مشروع أكبر مطار بالعالم ومشروع قناة اسطنبول التي ستضفي على المدينة المزيد من البهاء والجمال”، موضحا “أننا طرحنا مناقصة من أجل إنشاء مشروع جسر تشناق قلعة”.

 

وأشار يلدريم الى أن “منظمة غولن الإرهابية حاولت إيقاف مسيرة التطور في تركيا، وتحويلها إلى دولة تابعة اقتصاديا وسياسيا، لكن عندما بدأ حزب العدالة والتنمية مسيرته مع الشعب أكسب الشعب الكثير وحافظ على حقوقه وسعى لتحقيق رفاهيته”، مضيفا: “الدستور الجديد الذي نقوم بصياغته سوف يُنهي لأزمات بالمستقبل”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.