“الفوزان” يهاجم الـ”mbc” في عقر دارها: أنتم من صنعتم التافهين وهتكتم القيم الدينية “فيديو”

اتهم أستاذ علم الاجتماع، الدكتور عبدالله الفوزان، وسائل الإعلام السعودية بإبراز التافهين ومَن يهتكون القيم الدينية، واتهم قناة “mbc”  بتقديم هؤلاء، وذلك في تعليقات له على ظاهرة الشهرة.

 

وقال الدكتور الفوزان في لقائه مع برنامج “الثامنة” الذي يقدمه الإعلامي السعودي داوود الشريان على قناة “mbc” قائلا : “لكل المجتمعات آداب ومنظومة اجتماعية يجب أن تراعى. ويا داوود، لسنا حالة استثنائية، ومقطع واحد يؤثر بملايين الشباب أكثر من موعظة خُطبة الجمعة. ومن حق المجتمعات المحافظة على منظومة القيم. ومَن يبحثون عن الشهرة ليس على حساب آدابنا العامة”.
وأضاف: “أنتم أيها الإعلاميون مَن يتبنى هذه النماذج. أنا لا أقول كل شبابنا؛ فالأكثرية فيهم خير، وشاهدنا مقاطع تنمّ عن زرع قيم، وزرع أخلاق، وتوجيه نصائح، وتعليم الناس.. لكن تأتون بمن ينتهكون القيم، أنتم أيها الإعلام والتجار أحيانًا”.
وردًّا على سؤال داوود الشريان “ما هي وسائل؟ الإعلام ومَنْ استضفنا؟”، قال الفوزان: “أنتم بالـ mbc، ولا أريد أن أسمي حتى لا أدخل في قضية قانونية. وأنتم استضفتم أناسًا، وصنعتم منهم أبطالاً. كذلك بعض التجار يأتون بهم لافتتاح مطاعمهم”.
وردَّ “الشريان” بقوله: “الـ mbc تستضيفهم عندما يصبحون نجومًا، وتجعلهم أكثر تعقلاً”. هنا تداخل الشاب المعروف بـ”أبو سن” بقوله: “أنا لا أقل أدبي في مقاطعي، بل أعرض عليهم الزواج، والحب حلال، لا حرج به”، بحسب تعبيره.

 

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

  1. هذه الحوانيت وعلى غرارها الكثير في الوطن العربي سبب نكبة الأمة ، لأنهم لا يتحدثون إلا في الأمور التافهة الحقيرة ، ولا يستضيفون إلا الشخصيات الطفيلية التي تسيئ إلى المجتمع العربي ولا تصلح من شأنه ، لقد أصبح التافه الحقير من شِرار خلق الله أشهر من العالم الجليل والمفكر المبدع ، إن مثل هذه القنوات ومن يعملون فيها ومن ينفقون عليها سيكون مصيرهم مذبلة التاريخ ، لأنهم لم يسجلوا ما يمكن أن يُحسب لهم ، فحسبنا الله ونعم الوكيل ، اللهم انتقم منكم .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث