ملك المغرب يتكفّل بكل مصاريف الدفاع عن سعد لمجرد بقضية اغتصاب الفتاة الفرنسية

0

كلف العاهل المغربي محمد السادس، المحامي إريك دوبون موريتي، بالدفاع عن الفنان سعد لمجرد، المتهم بمحاولة اغتصاب فتاة فرنسية في باريس.

 

وذكر موقع “اليوم 24” أن هذا القرار تم إبلاغه لعائلة لمجرد، الاثنين، كما تم إبلاغها بتكلف الملك بجميع مصاريف القضية.

 

ومن جانبه، قال المحامي الملكى المكلف بالدفاع عن لمجرد، في تصريحات للموقع ذاته، إنه أخبر بتكليفه بالقضية، وسيتابعها ابتداء من يوم الأربعاء المقرر فيه البت في طلب استئناف قرار قاضي الحريات القاضى بحبس لمجرد، إلى حين أن تتم المواجهة بينه وبين الفتاة التى تتهمه بالاغتصاب.

 

ويتواجد الفنان المغربي سعد لمجرد حاليًا في سجن “Fleury Mérogis ”، في غرفة انفرادية، لحمايته من أي مضايقات من الممكن أن يتعرض لها من باقي السجناء، خاصة أن من يتم اتهامهم في قضايا الاغتصاب والتحرش الجنسي، يتعرضون للكثير من المضايقات.

 

وكان القاضي المكلف بقضية “لمجرد” أصدر قرارا بحجزه حتى الثلاثاء (الأول من نوفمبر)، بعدما سمع دفاع لمجرد وشهادة الضحية، وهي الفتاة التي تبلغ من العمر 20 عاما التي اتهمته باغتصابها.

 

وقال “لمجرد” أثناء دفاعه عن نفسه إنها مكيدة دبرتها له الجزائر وجبهة البوليساريو، وذلك في محاولة منه لإضفاء بُعد سياسي على القضية.

 

وقال محامي “لمجرد” إن موكله التقى بالفتاة التي اتهمته باغتصابها في ملهى ليلي بباريس، أثناء تواجده بفرنسا لإحياء حفله الذي كان من المقرر أن يقام السبت 29 أكتوبر، واصفاً ما حدث بينهما بأنه “أمر طبيعي ومنطقي” بين رجل وامرأة في غرفة الساعة الـ5 صباحا وأنه كان بإرادتها و”مزاجها”.

 

يذكر أن صحفية فرنسية، قالت إن لمجرد، قد تصل عقوبته إلى 30 عامًا إذا ثبتت التهمة عليه، حتى لو تنازلت الفتاة عن الدعوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More