التحالف الشيعي الحاكم بالعراق يغري مصر بالنفط والمشاريع نكاية بالسعودية !

2

 

يسرع الحاكم بالعراق  الخطى لجر الى معسكره الطائفي مستغلا البرود في العلاقة بين الرئيس المصري عبد الفتاح ودول الخليج العربي وخاصة بسبب تأييد القاهرة لرئيس .

 

فقد اكد رئيس التحالف الشيعي عمار الحكيم أهمية الدور المصري في تهدئة المنطقة ، مشيرا الى انه ” طالما كانت مصر الاخت الكبرى للجميع ” . وفق ما ذكرته وكالات أنباء.

 

ودعا الحكيم خلال لقائه وزير المصري طارق المُلا الذي يزور بغداد حاليا بحسب بيان للمجلس الاعلى اليوم الى ” تعاون اكبر مع مصر في مجال الطاقة والمجال العسكري والخدماتي وخبرات ادارة المياه ” ، مشددا على ” اهمية التكامل وتبادل الخبرات وتنسيق رؤى الحل السياسي في المنطقة “.

 

واكد ” أهمية تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين في قطاع النفط ، وتنفيذها على أرض الواقع ، وتوسيع مشاركة الشركات النفطية المصرية في العقود الاستثمارية ، وخصوصا ما يتعلق بتطوير البنى التحتية وقطاع التصفية والغاز “.

 

موضحا انه جرى خلال اللقاء ” بحث افاق التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمشاريع الاستراتيجية”.

 

كما تم ايضا ” استعراض آفاق التعاون المشترك وفق الإمكانات الفنية لدى الجانب المصري في مجالات الحفر ومد شبكات الغاز والأنابيب وتدريب العاملين في القطاع النفطي في العراق “.

قد يعجبك ايضا
  1. شاهد يقول

    الشعب المصري الخاسر الاكبر …. ملايين المصريين في يعملون في الخليج فهل سيتقبل العراق وايران اخواننا المصريين ليعملوا … السيسي لا يمثل الشعب المصري .

  2. ابوغانم يقول

    الله يهني نعيم بنعيمة اتلم المتعوس على خائب الرجا كلهم عفن العرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.