الرئيسية » الهدهد » التحالف الشيعي الحاكم بالعراق يغري مصر بالنفط والمشاريع نكاية بالسعودية !

التحالف الشيعي الحاكم بالعراق يغري مصر بالنفط والمشاريع نكاية بالسعودية !

 

يسرع التحالف الشيعي الحاكم بالعراق  الخطى لجر مصر الى معسكره الطائفي مستغلا البرود في العلاقة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ودول الخليج العربي وخاصة السعودية بسبب تأييد القاهرة لرئيس النظام السوري بشار الاسد.

 

فقد اكد رئيس التحالف الشيعي عمار الحكيم أهمية الدور المصري في تهدئة المنطقة ، مشيرا الى انه ” طالما كانت مصر الاخت الكبرى للجميع ” . وفق ما ذكرته وكالات أنباء.

 

ودعا الحكيم خلال لقائه وزير النفط المصري طارق المُلا الذي يزور بغداد حاليا بحسب بيان للمجلس الاعلى اليوم الى ” تعاون اكبر مع مصر في مجال الطاقة والمجال العسكري والخدماتي وخبرات ادارة المياه ” ، مشددا على ” اهمية التكامل وتبادل الخبرات وتنسيق رؤى الحل السياسي في المنطقة “.

 

واكد ” أهمية تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين في قطاع النفط ، وتنفيذها على أرض الواقع ، وتوسيع مشاركة الشركات النفطية المصرية في العقود الاستثمارية ، وخصوصا ما يتعلق بتطوير البنى التحتية وقطاع التصفية والغاز “.

 

موضحا انه جرى خلال اللقاء ” بحث افاق التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمشاريع الاستراتيجية”.

 

كما تم ايضا ” استعراض آفاق التعاون المشترك وفق الإمكانات الفنية لدى الجانب المصري في مجالات الحفر ومد شبكات الغاز والأنابيب وتدريب العاملين في القطاع النفطي في العراق “.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “التحالف الشيعي الحاكم بالعراق يغري مصر بالنفط والمشاريع نكاية بالسعودية !”

  1. الشعب المصري الخاسر الاكبر …. ملايين المصريين في يعملون في الخليج فهل سيتقبل العراق وايران اخواننا المصريين ليعملوا … السيسي لا يمثل الشعب المصري .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.