ناشطون يهود يعتصمون أمام السفارة الروسية في تل أبيب ويرددون “يلا إرحل يا بشار” “فيديو”

0

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، مقطع فيديو لناشطين عرب ويهود، في مظاهرة أمام السفارة الروسية في ، حيث قاموا بالهتاف ضد والتدخل الروسي في .

 

وبحسب الناشطين، فقد نظم الاحتجاجي في تل أبيب لجنة “الإعانة الإنسانية للشعب السوري”، وهي مؤلفة من شخصيات اعتبارية عربية ويهودية يسارية، مناهضة أيضًا للاحتلال الاسرائيلي.

 

وكان من بين الحاضرين في الاعتصام بحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، الناشطة السياسية وعضو لجنة “الإعانة الأنسانية للشعب السوري”، أسماء إغبارية، مؤسسة حزب “دعم” العمالي في الأراضي المحتلة.

 

كما شاركت في الاعتصام الناشطة والباحثة الإسرائيلية في الشأن السوري، أليزابيث تسوركوب، المعروفة بمواقفها الداعمة للثورة السورية ضد بشار الأسد.

 

وأظهر الفيديو غناء أسماء إغبارية “يلا إرحل يا بشار”، والتي غناها “قاشوش ” قبل خمسة أعوام في ساحة العاصي، مرفقة بلافتات وأعلام ، وسط هتافات المعتصمين.

 

وإبراهيم قاشوش، هو شاب سوري من مدينة حماة نشط إبان الاحتجاجات الشعبية السورية في قيادة المظاهرات التي تهتف بإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد وتأليف الشعارات المناوئة للحكومة السورية وقيادتها بما فيهم الرئيس السوري شخصياً وشقيقه ماهر وحزب البعث وإنشادها أمام الجماهير في ساحة العاصي في قلب حماة وكان أشهرها “يلا ارحل يا بشار”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.