الرئيسية » الهدهد » ناشطون يهود يعتصمون أمام السفارة الروسية في تل أبيب ويرددون “يلا إرحل يا بشار”

ناشطون يهود يعتصمون أمام السفارة الروسية في تل أبيب ويرددون “يلا إرحل يا بشار”

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، مقطع فيديو لناشطين عرب ويهود، في مظاهرة أمام السفارة الروسية في تل أبيب، حيث قاموا بالهتاف ضد نظام الأسد والتدخل الروسي في سوريا.

وبحسب الناشطين، فقد نظم الاعتصام الاحتجاجي في تل أبيب لجنة “الإعانة الإنسانية للشعب السوري”، وهي مؤلفة من شخصيات اعتبارية عربية ويهودية يسارية، مناهضة أيضًا للاحتلال الاسرائيلي.

وكان من بين الحاضرين في الاعتصام بحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، الناشطة السياسية وعضو لجنة “الإعانة الأنسانية للشعب السوري”، أسماء إغبارية، مؤسسة حزب “دعم” العمالي في الأراضي المحتلة.

كما شاركت في الاعتصام الناشطة والباحثة الإسرائيلية في الشأن السوري، أليزابيث تسوركوب، المعروفة بمواقفها الداعمة للثورة السورية ضد بشار الأسد.

وأظهر الفيديو غناء أسماء إغبارية “يلا إرحل يا بشار”، والتي غناها “قاشوش حماة” قبل خمسة أعوام في ساحة العاصي، مرفقة بلافتات وأعلام الثورة السورية، وسط هتافات المعتصمين.

وإبراهيم قاشوش، هو شاب سوري من مدينة حماة نشط إبان الاحتجاجات الشعبية السورية في قيادة المظاهرات التي تهتف بإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد وتأليف الشعارات المناوئة للحكومة السورية وقيادتها بما فيهم الرئيس السوري شخصياً وشقيقه ماهر وحزب البعث وإنشادها أمام الجماهير في ساحة العاصي في قلب حماة وكان أشهرها “يلا ارحل يا بشار”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.