“فورين بوليسي”: أردوغان يحلم بإحياء الدولة العثمانية من جديد

0

ذكرت مجلة “فورين بوليسى” الأمريكية أن التدخلات العسكرية ولغة المواجهة التي تتبعه الحكومة التركية تجاه العراق وسوريا، تزيد من سوء الأمن والمكانة الإقليمية لتركيا، حيث نشرت المجلة صورة للخريطة التركية الجديدة التي يطمح إليها أردوغان والتي تظهر محاولة الدولة التركية في السيطرة على المناطق التي كانت تابعة للدولة العثمانية قديمًا.

 

وأفادت المجلة الأمريكية أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية، كانت هناك صراعات عديدة حول الأطماع التركية داخل محافظة نينوى العراقية، حيث يذكر أن نشرت أنقرة قواتها على الحدود الشمالية للمحافظة بعد صراع مع قوات البشمركة الكردية على هذه المناطق بحجة أن مشاركة القوات التركية في عملية تحرير الموصل هي لحماية أهل السنة من غدر الشيعة بهم.

 

ومن ناحية أخرى ذكرت وسائل أعلام عالمية أن القوات التركية قامت بقصف مناطق  تسيطر عليها القوات الكردية شمال سوريا لتوسع انقرة حدودها شمالي سوريا والعراق مما يوضح أن هناك اطماع كبيرة تهدف اليها الحكومة التركية في بسط هيمنتها على المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More