مدير قناة “العربية” يسرق مقتطفات من مقاله في “الشرق الأوسط” وناشطون يفضحونه

0

تداول ناشطون سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطعا من مقال مدير قناة “العربية” السعودية، تركي الدخيل، نشرته صحيفة “الشرق الأوسط”، تبين أنه مسروق نصاً من “ويكبيديا”.

 

ونشر الناشطون المقطع المسروق من مقاله الذي أعادت نشره قناة “العربية”، قال فيه: ” فيها نشأ إسحاق الموصلي، وزرياب، ويُرَجَحُ أن الموشحات العربية نظمت فيها أول مرة متأثرة بموسيقى الكنيسة السريانية. عُرفت المدينة بالتسامح والتعايش، وبرز فيها كثير من المقرئين الذين برعوا في المقامات، وخصوصًا في أوائل القرن العشرين، أمثال الملا عثمان الموصلي، وأحمد عبد القادر الموصلي، وحنا بطرس، كما اشتهر الإخوة جميل، ومنير بشير، بعزف العود والمقامات. استوعبت الموصل الديانات من المسيحيين إلى المسلمين، مرورًا بالإيزيديين، وبها إرث عريق من الإنسانية والتعايش، أُريدَ له أن يُدمر”.

 

ولا تعتبر هذه المرة الاولي التي تقوم بها قناة “العربية” ومديرها بالسرقة، فقد سبق أن كشفت واقعتين، إحداها عندما قامت بسرقة تقرير عن رياضة “الباركور” في مدينة عدن اليمنية، والثانية عندما سرقت تقريرا عن “بعشيقة” العراقية، مع الإشارة إلى  أن التقريرين تم سرقتهما من قناة “الجزيرة” القطرية.

https://twitter.com/_Jolj/status/790877795798900736?s=08

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More