“صاندي تايمز”: تنظيم داعش يتعرض لضربات موجعة في آخر مواقعه بشمال أفريقيا

0

نشرت صحيفة “صاندي تايمز” البريطانية مقالا، اشارت فيه الى ان تنظيم “” يتعرض لضربات موجعة في آخر مواقعه بشمال أفريقيا، لافتة الى انه “كل ما بقي من معاقل التنظيم في هو حي وحيد في مدينة على مساحة مئات قليلة من الأمتار المربعة، وتشتد فيها المعارك بين مقاتلين قدموا من اليمن والسعودية، تحاصرهم قوات حكومية من كل جهة”.

 

ووصفت الصحيفة البريطانية المقاتلين في القوات الموالية للحكومة بأنهم متطوعون شباب يلبسون لباسا خفيفا، بعضهم بلا أحذية، ولم يتلقوا تدريبات عسكرية كافية، ويندفعون لمواجهة العدو في شوارع المدينة وأطرافها بروح عالية، ولامبالاة كأنهم في نزهة، مشيرة الى ان هناك قادة عسكريين مترددين في شن غارات جوية على المعقل الأخير للتنظيم خشية قتل المدنيين العالقين هناك، إذ أفلت الأسبوع الماضي 5 أجانب كانوا رهائن عند التنظيم، من الهند وتركيا وبنغلاديش.

 

واوضحت ان العائق الثاني في طريق إنهاء العملية سريعا هو المفاوضات بين القادة العسكريين والحكومة بشأن تعويض عائلات القتلى والمصابين في القتال ضد تنظيم “داعش”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More