مصمم أميركي يبتكر قفل فتاك يصطاد به اللصوص عبر المواد الكيماوية! “شاهد”

0

تمكن مخترع أمريكي من ابتكار قفل خاص، يعاقب لصوص الدراجات الهوائية عن طريق رش المواد الكيماوية، الأمر الذي يفقدهم توازنهم ويصبح لديهم رغبة بالتقيؤ.

 

وحسبما رصدت “وطن” عن موقع أوديتي سنترال، أطلق دانيال إدزوسكي الاختراع، بعد أن اكتشف أن أكثر من مليون ونصف المليون دراجة تسرق في الولايات المتحدة الأميركية كل عام.

 

وقرر دانيال أن يبتكر هذه الطريقة بحسب مقطع الفيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكن فعلاً من إنشاء قفل أطلق تسمية “ستنك لوك”، لمنع وقوع السرقات ومعاقبة المجرمين في الوقت ذاته.

 

والقفل هو عبارة عن نظام من الفولاذ على شكل حرف “واي” ويحتوي على مادة كيماوية مقززة، تؤدي إلى نفور وهرب اللصوص، الذين يحاولون قص القفل بالمنشار أو بأية أداة حادة.

 

الطريف في الموضوع أنّ دانيال استوحى فكرة تصميم هذا القفل من حيوان الظربان الذي يواجه أعداءه بإطلاق رائحة نتنة، وفي حال لم يكن شكل القفل كافياً لردع اللصوص، ستكون المادة الكيماوية بانتظارهم لطردهم بعيداً ومنعهم من سرقة الدراجة.
وبمجرد محاولة اللصوص قص القفل بالمنشار، ستنطلق المادة الكيماوية، مسببة لهم شعوراً بالغثيان ورغبة بالتقيؤ، مما يجعلهم يبتعدون عن المكان، وفي نفس الوقت سيثيرون انتباه المارة، ولا يعود بإمكانهم تنفيذ عملية السرقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More