“معقول هالحكي”.. وزير الدفاع البولندي: السيسي باع بارجتي “ميسترال” لروسيا بـ” دولار واحد”

1

قال وزير الدفاع البولندي، «أنتوني ماتشريفيتش»، إن لديه معلومات موثوقة بأن مصر باعت بارجتي «ميسترال» فرنسية الصنع إلى روسيا مقابل مبلغ رمزي دولار واحد.

 

جاء تصريح الوزير البولندي خلال مناقشة برلمانية، الخميس، وقال للصحفيين في وقت لاحق إن معلوماته بخصوص بيع مصر بارجتي «ميسترال» لروسيا استقاها من «مصادر موثوقة»، دون أن يكشف أي تفاصيل إضافية، حسب ما نقلت عنه وكالة «أسوشيتدبرس» للأنباء.

 

واليوم الجمعة، أضاف «ماتشريفيتش»: «إذا انسحبت مصر الآن من هذه العملية فسيكون ذلك مكسباً للسلام العالمي ودرساً جيداً لروسيا».

 

وكانت فرنسا أنتجت البارجتين في الأساس لصالح موسكو، لكن تم إلغاء الصفقة بعد ضم روسيا شبه جزيرة القرم إليها، لتبيع باريس البارجتين لمصر مقابل 950 مليون يورو.

 

وتأتي تصريحات «ماتشريفيتش» وسط توتر العلاقات بين وارسو وباريس بسبب إلغاء بولندا صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء طائرات هليكوبتر عسكرية فرنسية الصنع.

 

والعلاقات بين مصر وروسيا جيدة في عهد نظام الرئيس المصري، «عبد الفتاح السيسي».

 

وبدأت قبل أيام في مصر، تدريبات عسكرية لوحدات المظلات من البلدين، وهي الأولى من نوعها بين البلدين.

 

كما كشفت وسائل إعلام روسية مؤخرا أن روسيا تجرى مباحثات مع مصر بشأن إنشاء قاعدة عسكرية على الأراضي المصرية.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد علي يقول

    يا راجل عيب عليك ، قل غير هذا الكلام ، قل مثلا باعوها بملايين الدولارات عشان حد يسمعك فقط … البولنيديون هم أكثر اليهود في إسرائيل ، وأكثرية الجيش الإسرائيلي في حرب 1973م تكون من يهود بولندا ، وحين يعرف السبب يبطل العجب ؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More